بمناسبة عيد الشهداء.. منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي تقيم حفلا خطابيا تكريميا في ثقافي كفرسوسة- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الشهداء نظمت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي مساء اليوم حفلا خطابيا كرمت خلاله 14 أسرة شهيد.

6

كما قدمت المنفذية السيف الدمشقي للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تسلمه ممثل القيادة العميد علي عبود والهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء تسلمته سوسن شربجي ممثلة الهيئة كما تم تقديم السيف الدمشقي لمدير مؤسسة نور للإغاثة محمد جلبوط.

وتضمن الحفل الذي اقيم في المركز الثقافي بكفرسوسة عرضا مسرحيا بعنوان “يا أمي يا سورية” عبر عن صمود المرأة السورية في وجه الإرهاب وعظمتها حيث قدمت أبناءها دفاعا عن الوطن إضافة إلى عزف لمقطوعات موسيقية على العود وقصائد شعرية عبرت عن حب الوطن.

3

وفي كلمة الحزب ذكر رئيس المكتب السياسي عبدالله منيني “إن هذه الفعالية تأتي تكريما للذين أبوا إلا أن يكونوا تجسيدا لثقافة الحياة بما تمثله هذه الوقفة من كرامة وشموخ ورفض لنير العبودية وذل الاستعمار.. الذين شمخت هاماتهم على اعواد المشانق في بيروت ودمشق مع إشراقة شمس السادس من أيار لتغدو نبراسا يضيء درب أجيال الأمة”.

وأضاف منيني “نحن اليوم نخوض معركة المصير القومي ونجابه أشرس عدوان عرفه التاريخ وبصمود شعبنا وإنجازات جيشنا الباسل وتضحيات شهدائنا الأبرار سنسحق الإرهاب وسنلاقي قريبا أعظم انتصار”.

2

وفي كلمة أسر الشهداء عبرت سوزان ريحان أم الشهيد محمد عدنان ريحان عن فخرها واعتزازها كونها تتحدث باسم الأم التي قدمت ما لا يستطيع أحد أن يقدمه إلا وهو فلذة كبدها وقطعة من قلبها من أجل جميع الأمهات وفداء للأم الكبرى سورية.

وأشار مدير مديرية كفرسوسة والميدان للحزب السوري القومي الاجتماعي محمد المؤذن في كلمته إلى أن عيد الشهداء هو يوم وطني نعتز به لأنه عنوان للتضحية والفداء موضحا أن الشهداء نبلاء الأمة ومشاعل دربها وطريقنا نحو النصر الأكيد والمستقبل المنشود الذي يليق بسورية وتاريخها وعطاء شعبها.

وفي تصريحات لـ سانا عبر عدد من ذوي الشهداء عن فخرهم ببطولات أبنائهم حيث أكد وليد قويدر شقيق الشهيد محمد خالد قويدر أن اسشهاد أخيه مصدر فخر واعتزاز فهو ضحى بحياته من أجل وطنه وشعبه.

5

وبينت نفجة حسن العسلي أم الشهيد علي طعمة انها تفتخر بشهادة ابنها لأنه واجه الإرهاب ودافع عن أهله وأرضه مؤكدة أن جميع أبنائها فداء للوطن.

حضر الحفل عدد من الفعاليات الاجتماعية والأهلية وعدد من طلاب وطالبات مدارس أبناء وبنات الشهداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency