الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يحدد مواعيد امتحانات الفصل الثاني لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية ويدعم جامعة طرطوس بمليار ليرة

دمشق – سانا

حدد مجلس التعليم العالي فترة تقديم امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2015-2016 لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية لمقررات الفصلين الأول والثاني بين 11 حزيران و11 تموز المقبلين.

وأقر المجلس في جلسته السابعة للعام الدراسي 2015-2016 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني تعديل توزيع علامة الجزء العملي في الفصل الثاني من العام الدراسي 2015-2016 في السنة التحضيرية للكليات الطبية للمقررات بين 20 درجة للامتحان النهائي العملي و10 درجات مذاكرة واحدة و10 درجات حضور مع اعتبار الدوام في الجزء العملي إلزامياً وتحقيق الطالب نسبة دوام لا تقل عن 80 بالمئة من عدد الجلسات المقررة تحت طائلة الحرمان من التقدم إلى الامتحان النهائي للمقرر.

ووافق المجلس على منح جامعة طرطوس مبلغ مليار ليرة سورية من الموارد الذاتية للجامعات كإعانة لدعم الجامعة من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وإحداث درجات علمية في جامعة طرطوس وهي ماجستير في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد وماجستير في الرياضيات في كلية العلوم باختصاص الرياضيات النظرية ودراسات عليا في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما وافق المجلس على اعتماد نظام درجتي ماجستير التأهيل والتخصص في كلية الزراعة بجامعة دمشق باختصاصي تكنولوجيا وسلامة الأغذية ومكافحه حيوية للآفات.

وفيما يخص الجامعات الخاصة اعتمد المجلس اتفاق التعاون العلمي بين المعهد العالي لإدارة الأعمال وجامعة الجزيرة الخاصة واتفاق التعاون العلمي بين جامعة دمشق وجامعة قاسيون الخاصة واتفاق التعاون العلمي بين جامعة طرطوس وجامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية واتفاق التعاون العلمي بين جامعة حلب وجامعة شهيد بهشتي الإيرانية واعتماد أنظمة جامعة قرطبة الخاصة.

كما وافق على اعتماد الخطة الدراسية لكلية التجميل والعناية الصحية في جامعة الحواش الخاصة والخطة الدراسية لكلية الهندسة المعلوماتية وكلية الصيدلة في جامعة الوادي الدولية الخاصة إضافة إلى التمديد ستة أشهر لجامعة الحميراء الخاصة لاستكمال شروط وإجراءات الترخيص بدءاً من تاريخ المهلة الأولى بتاريخ 9-3-2016.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …