الشريط الإخباري

اتفاق تعاون بين جامعتي طرطوس وتشرين.. المارديني: تأمين البنى التحتية للمنظومة التعليمية- فيديو

طرطوس-سانا

وقعت جامعة طرطوس اليوم اتفاق تعاون مع جامعة تشرين في مجالات التبادل العلمي والثقافي والطلابي وذلك في مبنى محافظة طرطوس.

وفي تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن الحكومة تعمل رغم الظروف الصعبة على تأمين البنى التحتية اللازمة للمنظومة التعليمية في جامعة طرطوس التي أثبتت نشاطها العلمي المتميز رغم البنى التحتية غير المناسبة فيها لكونها تعتمد على منشآت مستعارة.

2

رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي أشار إلى أن توقيع اتفاق مع جامعة تشرين يخدم الجامعتين لجهة الاستفادة من الخبرات المتبادلة بينما أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان الاستعداد الكامل لتقديم المساعدة لجامعة طرطوس لتنمو وتتطور وتلبي حاجات التنمية بالمحافظة.اوائل

من جهة ثانية كرمت كلية السياحة بجامعة طرطوس الخريجين والطلبة الأوائل على الصفوف الانتقالية وذلك خلال حفل أقيم على المسرح القومي بمدينة طرطوس.

ولفت الوزير المارديني خلال حضوره التكريم إلى تخصيص مبلغ مليار ليرة لدعم جامعة طرطوس من الموارد الذاتية للجامعات الحكومية إضافة إلى سعي جامعة تشرين من خلال مواردها لتامين موارد اضافية لجامعة طرطوس.

ونوه وزير التعليم العالي بدور الأهل والجامعة في دعم المتفوقين للوصول إلى التميز في اختصاصاتهم الدراسية ليسهموا لاحقا في إعادة إعمار الوطن داعيا الطلبة إلى الانطلاق إلى خدمة الوطن بعد التخرج.

بدوره أكد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس همام كناج أهمية تكريم المتفوقين لحثهم على المزيد من العمل والجد في تحصيلهم العلمي داعيا إلى الإسراع في بناء جامعة طرطوس والتوسع في إحداث اختصاصات متنوعة وأقسام للدراسات العليا فيها تشجيعا على البحث العلمي.

وأشار عميد كلية السياحة الدكتور محمد ايهم درويش إلى أهمية الحفاظ على التراث والمقدرات والقيم.

وكان وزير التعليم العالي حضر في وقت سابق اليوم ضمن مبنى كلية الآداب بجامعة طرطوس مناقشة أول رسالة دكتوراه في كلية الهندسة التقنية بالجامعة بعنوان “اداء نموذج تطبيقي لنظام يحول طاقة الأمواج البحرية العرضية الى طاقة كهربائية بظروف الساحل السوري” وهو بحث أعد لنيل شهادة الدكتوراه في الهندسة التقنية اختصاص هندسة الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة من إعداد المهندس منذر سليمان.

كما ناقش الوزير المارديني في اجتماع مع عمداء الكليات بالجامعة عددا من القضايا التي تهم جامعة طرطوس وسبل تذليل الصعوبات التي تعترض العملية التعليمية فيها وذلك خلال اجتماع معهم في مبنى المحافظة.

حضر الفعاليات محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى وغسان أسعد أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وياسر ديب رئيس مجلس المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency