عبد اللهيان يجدد التأكيد على محاربة الإرهاب والحل السياسي للأزمة في سورية

طهران-سانا

جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على محاربة الإرهاب والعمل على الحل السياسي للأزمة في سورية.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه في طهران اليوم مساعد وزير الخارجية الألماني ماركوس ادرر: “إن الاندماج والتناسق بين الجماعات الإرهابية المعروفة الواردة أسماؤها في لائحة الأمم المتحدة مع الجماعات المسلحة الداعية للعنف هو السبب الأساس وراء عدم الاستقرار في سورية وانتهاك الهدنة فيها”.

وفيما يتعلق بالوضع في اليمن وصف عبد اللهيان “الهجوم العسكري على اليمن” بأنه “إجراء خاطئ” مؤكداً ضرورة إرساء الهدنة المستدامة والإلغاء الكامل للحصار المفروض على الشعب اليمني واتخاذ النهج البناء من قبل جميع الأطراف في المفاوضات الجارية في الكويت وبدعم من منظمة الأمم المتحدة.

من جانبه أكد المسؤول الألماني أن ألمانيا تؤمن بضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً معرباً عن أمله أن تتوصل الأطراف اليمنية إلى حل المشكلات العالقة.

وكان مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية على أكبر ولايتي عبر أمس خلال لقائه ادرر عن تفاؤله بمستقبل العلاقات الإيرانية الألمانية لافتاً إلى أن “التعاون بين البلدين يترك انعكاساً إيجابياً وخاصة أن البلدين يرفضان الإرهاب في سورية والعراق وأي بلد آخر كما يؤمنان بأن الأزمة في سورية لا يمكن حلها عسكرياً بل لا بد من تشجيع إجراء حوار بين السوريين لتحقيق نتائج مثمرة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency