الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يبحث سبل تعزيز التعاون الصحي مع وفد من منظمة الصحة العالمية

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اليوم مع الخبير في منظمة الصحة العالمية الدكتور مصطفى لطفي والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي لاسيما في مجال مكافحة شلل الأطفال.

وأشار المحافظ إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمات الدولية في التعاون مع الجهات المحلية في المحافظة بهدف التخفيف من آثار الحرب الظالمة التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تستهدف البنى التحتية والمواطنين الآمنين وتقوم بالسطو وسرقة المقومات المعيشية لأبناء المحافظة التي يتم إرسالها من المحافظات الأخرى عبر الطرق البرية.

ولفت العلي إلى أهمية التعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال تنفيذ حملات اللقاح ضد مرض شلل الأطفال والأمراض الأخرى والتي قامت بها مديرية الصحة خلال الفترات السابقة وحققت نجاحا كبيرا في استهداف المواطنين لاسيما الأطفال عبر تلقيحهم في مراكز التلقيح المعتمدة والفرق الجوالة التي استطاعت الوصول إلى الأرياف البعيدة والمناطق صعبة الوصول في محافظة الحسكة إضافة إلى تنفيذ حملة تلقيح متنوعة في منطقتي عين العرب بريف محافظة حلب ومنطقة تل أبيض بريف محافظة الرقة.

وأكد العلي أن القطاع الصحي في المحافظة يعمل بطاقته القصوى عبر المستشفيات العامة والمستوصفات والمراكز الطبية المنتشرة في المحافظة داعيا إلى تعزيز التعاون مع المنظمة في مجال ترميم وصيانة المراكز الطبية المنتشرة في أرياف المحافظة والتي تعرض قسم كبير منها إلى الدمار والسرقة من قبل المجموعات الإرهابية قبل اندحارها.

من جهته بين لطفي أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات الحكومية في المحافظة في تنفيذ حملات التلقيح المتتالية والتي سارت بشكل جيد وامتد عملها ليشمل مناطق في ريفي محافظتي الرقة وحلب رغم ظروف العمل الصعبة التي تواجههم مبديا الاستعداد الدائم للمنظمة لدعم القطاع الصحي لاسيما في مجال مكافحة شلل الأطفال.

ولفت إلى أن المنظمة تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ خطة صيانة وترميم المراكز الطبية والمستوصفات التي تعرضت للأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية.

يشار إلى أن مديرية الصحة في محافظة الحسكة نفذت خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الماضي حملة لقاح منوع للمتسربين من حملات اللقاح السابقة استهدف فيه نحو 65 ألفا و311 مستفيداً.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …