عضو بالبرلمان التركي: الحكومة التركية تدعم الإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

أعرب عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري اران اردام عن قلقه من خطورة سياسات النظام التركي تجاه سورية مشيرا إلى أن رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو قدما كل انواع الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ بداية الأزمة فيها.

وقال اردام في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان التركي.. إن دعم الحكومة التركية للإرهابيين في سورية “مازال مستمرا الآن أيضا من خلال ارسال الاسلحة والمعدات الحربية للجماعات الإرهابية التي تقاتل في شمال سورية قرب الحدود مع تركيا على الرغم من الاتفاق الروسي الأمريكي لحل الأزمة في سورية”.

وبين اردام أن حكومة حزب العدالة والتنمية تتآمر مع النظامين السعودي والقطري ضد سورية والمنطقة وقال “لا بد من التخلص من حكم اردوغان الاستبدادي باسرع ما يمكن قبل ان يدمر تركيا والمنطقة”.

من جانب آخر كشف اردام أن لتنظيم “داعش” الإرهابي مئات الخلايا النائمة في مختلف المدن التركية وان المخابرات التركية على علم تام بهذه الخلايا الا انها لا تفعل أي شيء ضدها بسبب العلاقات المتشابكة والخطيرة بين حكومة العدالة والتنمية و”داعش”.

وقال اردام إن “أجهزة الامن والمخابرات التركية كانت ولا تزال على علم تام ومسبق بكل تحركات وتنقلات المواطنين الاتراك عبر الحدود مع سورية” مشيرا الى ان عناصر تنظيم “داعش” الارهابي الذين قاموا بعمليات انتحارية تدربوا في مدينة الرقة “حالهم حال الآلاف من عناصر داعش الاتراك”.

وكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى للعلاقات الدولية اوزتورك يلماز اكد الاثنين الماضي افلاس سياسات اردوغان حيال سورية مشيرا الى أن “الدعم التركى للتنظيمات الارهابية فى سورية خلق وسيخلق الكثير لتركيا من المشاكل الخطيرة طالما انها لا تستطيع الرد بحزم على عداء هذه الجماعات الارهابية لها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency