بوتين: روسيا لن تنجر إلى سباق تسلح جديد مع أمريكا وتسليح الجيش سيتناسب مع مستوى الخطر

موسكو-سانا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لن تنجر إلى سباق تسلح جديد لكنها ستعدل خططها لإعادة تسليح الجيش الروسي بما يتناسب مع مستوى الخطر.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لقادة وزارة الدفاع الروسية ومؤسسات الصناعات العسكرية في منتجع سوتشي جنوب روسيا اليوم : “إننا لن ننجر إلى هذا السباق بل سنواصل السير في طريقنا وسنعمل بمنتهى الحذر” مؤكدا أن روسيا لا تنوي تجاوز مستوى الإنفاق المخطط له على إعادة تسليح الجيش والأسطول لكنها ستعدل خططها في هذا المجال التي أقرتها منذ سنوات عدة من أجل وقف المخاطر الناشئة على أمن الدولة.

وفي تعليق على تدشين أول قاعدة للدرع الصاروخية الأمريكية مزودة بمنظومة /إيجيس أشور/ في رومانيا والشروع في بناء موقع عسكري مماثل في أراضي بولندا لفت بوتين إلى أن الولايات المتحدة تستغل تأثيرها على وسائل الإعلام لتضليل الرأي العام العالمي بشأن أهداف نشر الدرع الصاروخية لكنها عاجزة عن إقناع المسؤءولين العسكريين الروس بأن هذه المنظومة تحمل طابعا دفاعيا بحتا.

وشدد الرئيس الروسي على ان تلك المنظومة الامريكية ليست دفاعية على الإطلاق بل هي جزء من القدرات الاستراتيجية النووية للولايات المتحدة ستنقل إلى مناطق أخرى وبالذات إلى أوروبا الشرقية .

وبين بوتين انه بعد نشر عناصر الدرع الصاروخية الامريكية في هذه المناطق بناء على موافقة اصحاب القرار بهذا الشأن فإن روسيا ستضطر للتفكير في سبل وقف المخاطر التي تهدد امن الاتحاد الروسي.

وكان الناتو أعلن فى وقت سابق نشر عناصر من الدرع الصاروخية الامريكية فى رومانيا وبولندا بينما كشفت مصادر عسكرية غربية عن نوايا الحلف وضع أربع كتائب يبلغ مجموعها نحو 4 الاف جندى فى منطقة بحر البلطيق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى