المهند كلثوم يحكم في مهرجان الشباب لفنون الشاشة السينمائي في أوكرانيا

دمشق-سانا

للمرة الثانية وقع اختيار منظمي الدورة الرابعة من مهرجان “الشباب لفنون الشاشة السينمائي في أوكرانيا” على المخرج السينمائي السوري المهند كلثوم ليكون عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان التي ستقام في مدينة خاركوف الأوكرانية بين الثاني عشر والسابع عشر من الشهر القادم.

وستشكل الدورة الرابعة للمهرجان الذي تنظمه أكاديمية خاركوف الحكومية للثقافة.. كلية السينما والتلفزيون فضاء لتبادل الأفكار والتجارب الفنية في عالم الفن السابع وعالم التصوير الضوئي، وفرصة لتشجيع المواهب الشبابية والدفع بهم نحو الإبداع وعرض أعمالهم ضمن مهرجان سنوي له أربع مسابقات.

وتتألف لجان التحكيم لهذا العام من البروفسور عميد كلية السينما والتلفزيون في أوكرانيا “زويا أيفانفا ألفيرورفا” رئيسا بعضوية كل من المخرج ألكسندر ميخيرف من أوكرانيا والمخرج المهند كلثوم من سورية والناقدة جوليا كوفالينكو و السينارست آنا كورينا رئيسة اللجنة المنظمة للمهرجان و المخرجة أيرينا بريسفنيا ومدير الاضاءة والتصوير تتيانا لسيفيس والفنانة التشكيلية والفوتوغراف ناديا بجينا الإعلامية ايكاتيرينا كوريلو والإعلامية ديانا شتابا والمخرج ألكسندر تشربال والمصور يوليا كراتستفا وجميعهم من أوكرانيا.

يذكر أن المخرج كلثوم سبق له المشاركة في عضوية لجان تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان الكادر الذهبي بأوكرانيا ومهرجان أيام المثنى للفيلم العربي القصير في العراق ومهرجان جائزة تهارقا الدولية في السودان.

كلثوم أخرج العديد من الأفلام القصيرة في أوكرانيا وسورية وهو حاصل على بكالوريوس في فنون الإخراج التلفزيوني والسينمائي من أكاديمية خاركوف الحكومية للثقافة في أوكرانيا قسم الإخراج السينمائي والتلفزيوني ثم ماجستير في الإخراج التلفزيوني والسينمائي من الأكاديمية نفسها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جائزة لجنة التحكيم لفيلم (فوتوغراف) ضمن مهرجان السينما ضد الإرهاب

دمشق-سانا نال الفيلم السوري الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما …