مجموعات إرهابية مدعومة من نظامي أردوغان وآل سعود تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية وتستهدف مشفى الضبيط ومناطق سكنية في حلب بقذائف صاروخية

حلب-سانا

في خرق لاتفاق وقف الاعمال القتالية استهدفت مجموعات ارهابية مدعومة من نظامي أردوغان وال سعود بقذائف صاروخية مشفى الضبيط في حي المحافظة وحيي السليمانية والشيخ مقصود بحلب ومدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة 16 شخصاً بجروح بينهم امرأة حبلى وابنتها.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح لـ سانا بأن “مجموعات إرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم مشفى الضبيط للتوليد بحي المحافظة بقذيفة صاروخية” ما أسفر عن “إصابة 3 أشخاص بجروح وأضرار مادية في المشفى”.

واستهدف إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة له مشفى الضبيط للتوليد فى الثالث من الشهر الجارى ما تسبب بارتقاء 4 شهداء بينهم 3 نساء وإصابة 18 شخصا جميعهم من الاطفال والنساء وإلحاق أضرار مادية كبيرة بمبنى المشفى وعدد من المنازل السكنية.

ولفت المصدر فى وقت لاحق إلى أن “المجموعات الإرهابية أطلقت عدة قذائف صاروخية على شارع الفيلات بحي السليمانية ما أسفر عن استشهاد طفل 3 سنوات وإصابات بليغة تعرضت لها كل من شقيقته ووالدته الحبلى في شهرها التاسع وأدت إصابتها إلى استشهاد جنينها” مبينا أن الاعتداء الإرهابي “أحدث أضرارا مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”.

وقال المصدر: إن “قذيفة صاروخية سقطت على حي الحمدانية في حلب مصدرها المجموعات الإرهابية أسفرت عن إصابة شخصين بجروح وأضرار مادية بالمكان”.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “اعتداءات ارهابية بقذائف صاروخية على حى الشيخ مقصود فى مدينة حلب أسفرت عن إصابة 9 أشخاص بجروح خطرة وأضرار مادية في المنازل السكنية للأهالي”.

وفي مدينة عفرين قالت مصادر اهلية فى اتصال مع مراسل سانا في وقت سابق: إن مجموعات ارهابية استهدفت ظهر اليوم الاحياء السكنية في المدينة ب 3 قذائف صاروخية أسفرت عن وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وتتعرض مدينة عفرين بريف حلب الشمالى الغربى القريبة من الحدود التركية وعدد من أحياء مدينة حلب لاعتداءات التنظيمات الارهابية بقذائف متنوعة شبه يومية إضافة إلى محاصرتها الأهالى ومنعهم من مزاولة حياتهم الطبيعية.

وانتهكت المجموعات الارهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية 538 مرة منذ بدء سريانه فى 27 شباط الماضى تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية والمطبق منذ السابع والعشرين من شباط الماضى لا يشمل تنظيمى/داعش/و/جبهة النصرة/الارهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الارهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد 12 شخصا جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة حلب

حلب-سانا استشهد 12 شخصا وأصيب العشرات بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية …