رغم خروجه من بطولة العالم.. منتخبنا الوطني للسيدات بكرة السلة 3ضرب3 يكتسب مزيدا من الخبرة

موسكو-سانا

خرج منتخبنا الوطني للسيدات بكرة السلة من بطولة العالم 3ضرب3 المقامة في موسكو حتى العاشر من الشهر الحالي.

وودع منتخبنا البطولة بعد تحقيقه فوزا في الدور الأول في اليوم الثاني من البطولة على حساب منتخب إيطاليا بنتيجة 11 – 7 مقابل خسارتين أمام سويسرا بنتيجة 12 – 7 و أمام الاوروغواي بنتيجة10-9 لتتأهل إلى الدور الثاني منتخبات بلجيكا متصدر المجموعة وسويسرا صاحب المركز الثاني ورومانيا صاحب المركز الثالث والأوروغواي صاحب المركز الرابع.

ولعب منتخبنا في اليوم الاول من البطولة مباراتين ضد كل من منتخبات رومانيا و بلجيكا ففي مباراته أمام المنتخب الروماني المصنف رقم 1 على مستوى العالم خسر منتخبنا بنتيجة 17-8 وخسر ايضا المباراة امام المنتخب البلجيكي بصعوبة وبنتيجة 16-12.

وضمت بعثة منتخبنا الوطني لبطولة العالم جانيت الشامي رئيسة للبعثة والمدرب هلال الدجاني واللاعبات.. أليسيا ماكاريان, هيا المالكي , ميريام جانجي ,رشا سكران.

وقال مدرب منتخبنا هلال الدجاني ان هذه المشاركة اكسبت لاعبات الفريق مزيدا من الاحتكاك والخبرة مع منتخبات قوية تتميز بمستوياتها الفنية العالية مضيفا أنه لشرف كبير لنا ولمنتخبنا الوطني ان نمثل سورية في البطولات الدولية عموما وفي هذا الحدث العالمي على وجه هذا الخصوص.

و اعتبرت لاعبة منتخبنا اليسا ماكاريان ان مشاركة المنتخب في هذه البطولة تعتبر انجازا بحد ذاته بغض النظر عن النتائج لافتة إلى قوة البطولة التي ضمت أفضل اللاعبات على مستوى العالم.

من جهتها قالت اللاعبة رشا السكران ان مشاركتنا في هذه البطولة تدل على ان سورية بخير وانها حاضرة رغم الظروف الصعبة على الساحة الدولية.

وتأهل منتخبنا إلى بطولة العالم بناء على تصنيف الاتحاد الدولي تبعا للنقاط التي يحصل عليها الاتحادات الوطنية و اللاعبون المشاركون في المسابقات التي ينظمها وبناء على هذا التصنيف حلت سيداتنا في المركز 24 على مستوى العالم علما ان سيداتنا كن قد احتلن المركز العاشر على مستوى العالم خلال شهر أيار الماضي ولكن تغيير طريقة التصنيف من قبل الاتحاد الدولي أرجعتهن إلى المركز 24 مع تغيير مجموعات بطولة العالم أيضا لتصبح سيداتنا في المجموعة اي إلى جانب منتخبات رومانيا سويسرا ,ايطاليا,بلجيكا , الأوروغواي وهي المجموعة الحديدية كما وصفتها مواقع الفرق التي ضمتها المجموعة.