مؤسسة مياه الحسكة تتخذ إجراءات لتأمين المياه خلال الصيف الحالي

الحسكة-سانا

اتخذت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة جملة من الإجراءات لتأمين حاجة المحافظة من المياه وتلافي أي اختلالات تتسبب بانقطاع المياه خلال فصل الصيف الحالي.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود عكلة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المؤسسة ركزت على آبار علوك في رأس العين كونها المصدر الرئيسي لمياه الشرب في مدينة الحسكة وقامت بمعالجة التسربات على خطوط التجميع المغذية لخزان محطة علوك وصيانة اللوحات الكهربائية لآبار علوك وتامين غواطس احتياطية بالتزامن مع تحضير 12 مضخة افقية منها مضختان احتياطيتان.

وأضاف عكلة أن ورشات المؤسسة قامت بصيانة الصمامات على طول خط الجر الرئيسي الواصل بين ابار العلوك ومحطة الحمة والبالغ طوله /67 / كم ومعالجة التسربات على الصمامات وقمع التجاوزات بشكل مباشر من قبل الضابطة المائية التي تعمل على مدار الساعة في المنطقة كما تم اجراء صيانة لحواقن التعقيم ضمن محطة الحمة واجراء صيانة لمحطة العزيزية.

وفي مدينة القامشلي أكد عكلة أنه تمت معالجة وضع الآبار المتوقفة في حي الهلالية وإعادتها الى العمل وتامين محولتين كهربائيتين لتغذيته بالطاقة الكهربائية لضمان عدم انقطاع المياه خلال فترة الصيف وعدم حدوث أي اختناقات.

وبالنسبة لتامين مياه الشرب للتجمعات السكانية في ريف الحسكة أوضح عكلة أنه تمت صيانة بعض الآبار في منطقة تل حميس وحاليا هناك تنسيق مع منظمة الصليب الأحمر الدولي لتنفيذ مشروع لمنطقة تل حميس يتضمن إصلاح الآبار وتمديد شبكة مياه كما يتم حاليا العمل لتامين صهاريج نقل مياه الشرب إلى القرى والتجمعات التي لا توجد بها شبكة مياه خاصة المنطقة الجنوبية.

وحسب احصائيات مؤسسة مياه الحسكة تبلغ حصة الفرد من المياه في مدينة الحسكة 170 ليترا وتنخفض في الريف إلى 80 ليترا ويصل إجمالي ضخ المياه اليومي في المحافظة إلى 195 ألف متر مكعب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صيانة بئر لمياه الشرب وتركيب منظومة طاقة شمسية لها في قرية تل عنبر بالحسكة

الحسكة-سانا أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة أعمال صيانة وتأهيل …