الحفاظ على الآثار ودور الإعلام في مواجهة الحرب الإرهابية… ندوة فكرية في حماة

حماة-سانا

أكد المشاركون في الندوة الفكرية التخصصية الأولى حول كيفية الحفاظ على الأوابد واللقى الأثرية والتأكيد على دور الإعلام في مواجهة الحرب الإرهابية التكفيرية التي تتعرض لها سورية وتعرية الإرهاب والظلاميين ودور الأدباء اجتماعيا وتربويا.

وتطرق المشاركون في الندوة التي أقامتها قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم في صالة الفرع إلى دور جيل الشباب في المرحلة القادمة كقوة بشرية تبني وتزرع وتعيد نبض الحياة إلى كل شبر دنسه الإرهاب من تراب سورية.

وتحدثت سهام زكار رئيس دائرة الآثار بحماة عن أهمية التراث الثقافي الأثري السوري داعية إلى إقامة الفعاليات الثقافية التي تسلط الضوء على واقع التراث الثقافي السوري وكيفية استقطاب جيل الشباب من خلال توعيته وتعزيز ثقافة الحفاظ على هذا التراث وتشجيع السياحة الداخلية.

بدوره قال مدير مديرية الإعلام بحماة نصر صطيف.. “إننا أمام حرب إعلامية لا تقل ضراوة عن غيرها من الحروب فالتضليل الإعلامي حاول تشويه الصورة وتشكيل رأي عام معاد عبر الأكاذيب لكن إعلامنا الوطني استطاع بكوادره الوطنية أن يفند أكاذيبهم ويفضح مقاصدهم” مشيرا إلى دور المنابر الاجتماعية والإعلامية في تعبئة الرأي العام لإيجاد وترسيخ روح واحدة أمام قضية واحدة وهي مواجهة هذه الحرب الإرهابية الوهابية.

من جانبه ركز مصطفى الصمودي رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في حماة على الدور الاجتماعي التربوي الوطني للأديب وعلاقة اتحاد الكتاب مع المؤسسات التربوية والثقافية في هذا الإطار مبينا الدور الذي يمكن أن يلعبه الأديب في ملامسة هموم الناس والمجتمع ونشر الوعي الجماهيري للرد على كل الشائعات التي تستهدف النيل من صمود الوطن لافتا إلى أهمية إقامة المنتديات واللقاءات الحوارية ومعارض الكتاب في نشر الوعي والثقافة.

وركزت المداخلات على دور الإعلاميين الذين يقفون إلى جانب الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في حربه على الإرهاب والعدوان التكفيري الظلامي وداعميه ومموليه.

حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية ونقابية وثقافية واجتماعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency