قادري: للجمعيات الأهلية دور مهم في تقديم الدعم لكل شرائح المجتمع

اللاذقية-سانا

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريمه قادري على دور الجمعيات الأهلية وما تقوم به من نشاط اجتماعي في دعم شرائح المجتمع مبدية استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم لمساعدتها في تدعيم نشاطها الخيري والإنساني بما يضمن استمرارية ونجاح عملها.

2

وخلال لقائها اليوم ممثلي الجمعيات الأهلية في محافظة اللاذقية بينت قادري ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل تقديم العون للمحتاجين بما يضمن عيشهم الكريم عن طريق تشجيع الأعمال الفردية والجماعية بانتاج مشروعات تنموية مختلفة ذات جودة عالية يحتاجها السوق.

ويبلغ عدد الجمعيات الأهلية في محافظة اللاذقية 80 جمعية متنوعة الأهداف ومتخصصة في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والعجزة إضافة إلى جمعيات سياحية وبيئية واجتماعية.

3

وفي سياق آخر اطلعت وزيرة الشؤون الاجتماعية خلال زيارتها وحدة إنتاج السجاد اليدوي في ناحية “البهلولية” على واقع سير أعمال تأهيل 8 أنوال فيها بهدف إعادة إنتاج السجاد اليدوي المعروف بالسجاد 500 عالي الجودة كما زارت مركز التدريب الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة الذي يقدم خدمات تعليمية وترفيهية للأطفال الموجودين فيه.

4

وافتتحت الوزيرة قادري ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم سوق الضيعة الإنتاجي المقام في حديقة “البطرني” حيث اطلعا على ما يقدمه السوق من منتجات حرفية وغذائية متنوعة وعالية الجودة.

وخلال زيارتها مكتبة الطفل في دار الأسد للثقافة اطلعت قادري على ما تقدمه المكتبة من كتب مختلفة وألعاب وأدوات دراسية حديثة وأجهزة حاسوب وغيرها بهدف تنمية مواهب الأطفال وصقلها.

5

وفي تصريح للإعلاميين أكدت قادري أن جولة اليوم جاءت في سياق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة للاطلاع على واقع حال الدوائر والجهات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بما يضمن التواصل معها وتذليل العقبات التي تعترض سير عملها وخصوصا الجمعيات الأهلية العاملة في محافظة اللاذقية.

وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية جالت أمس على عدد من دور الأيتام والعجزة في اللاذقية شملت دار كفالة اليتيم الخيرية والمواساة الإسلامية وراحة المسنين إضافة إلى زيارة أسر الشهداء في قرية الحارة بمنطقة اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قادري وزخيا يبحثان تطوير التعاون بين سورية ولبنان في المجال الاجتماعي

دمشق-سانا بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري اليوم مع السفير اللبناني في سورية سعد …