مسلحون يغتالون مدير أمن العاصمة الليبية

طرابلس-سانا

اغتال مسلحون مجهولون مدير أمن العاصمة الليبية طرابلس العقيد محمد سويسي اليوم بينما أصيب نجل عضو مجلس النواب عن مدينة زليتن شرق طرابلس بجروح جراء اطلاق مجهولين النار عليه.

ونقلت صحيفة الوسط عن مصدر بوزارة الداخلية الليبية قوله إن “ملثمين مسلحين أطلقوا النار على العقيد سويسي عند إحدى الإشارات الضوئية بمنطقة تاجوراء بعد مغادرته اجتماعا عقد هناك وتم اختطاف اثنين من مرافقيه بعد اغتياله”.

إلى ذلك أصيب نجل عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة زليتن شرق طرابلس نعيمة دلف بجروح عندما أطلق مجهولون النار عليه قرب منزله.

وصرح مصدر من داخل مجلس النواب لـ بوابة الوسط بأن حسن فرج فرحات 18 عاما نجل نعيمة دلف أصيب بجروح ونقل بعد تلقي الإسعافات الأولية إلى تونس.

من جهة أخرى كشفت مصادر أمنية تونسية مطلعة أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد عملية الكرامة قدم قائمة بأسماء وصور لإرهابيين تونسيين وجزائريين وماليين تحتجزهم قواته استجابة لطلب تقدمت به السلطات التونسية والجزائرية.

وأوردت صحيفة الوسط الليبية نقلا عن المصادر ان المصالح الأمنية في تونس والجزائر تسلمت قائمة من 20 إرهابيا يجرى العمل على تسليمهم في أقرب وقت.

وأوضح المصدر أن تونس والجزائر تقدمتا بطلب إلى اللواء حفتر لتسليم إرهابيين جزائريين وتونسيين وماليين يجرى البحث عنهم في البلدين.

وأشار المصدر إلى أن حفتر استجاب لطلب السلطات الأمنية التونسية والجزائرية ويجرى التفاهم بشأن تسليم الإرهابيين في أقرب وقت مبينا أن هوءلاء الإرهابيين المعتقلين بعضهم معروف لدى السلطات في تونس والجزائر غير أن اخرين مجهولو الهوية ويرجح أنهم كانوا ينشطون ضمن ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الارهابي.

ولفت المصدر الى أن تسليم هؤلاء الإرهابيين المعتقلين لدى قوات حفتر إلى السلطات الأمنية في تونس والجزائر من شأنه أن يساعد على معرفة ما يدور لدى القيادا ت الإرهابية في ليبيا من مخططات إرهابية تستهدف البلدين وأيضا الحصول على معلومات مفيدة بخصوص عدد العناصر الإرهابية المتحركة في ليبيا ونوعية الأسلحة التي تمتلكها هذه الجماعات ومصدر تمويلها وبالتالي اتخاذ كل الاحتياطات الأمنية الضرورية لمواجهة تهديداتهم.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …