بصمة شباب سورية في الكويت .. عمل وطني لدعم التواجد السوري في الكويت ومساعدة أبناء الوطن

الكويت-سانا

بحب وعطاء عمل فريق بصمة شباب سورية في الكويت على خدمة وطنه وتطوع لدعم التواجد السوري في الكويت مجسدا الوعي والحضارة التي تميز بها شبابنا الوطني المنتشر في كل اصقاع العالم.

نشرة سانا الشبابية ومن خلال رصدها الدائم لتميز الشباب السوري في العمل التطوعي والوطني التقت مسؤول الفريق بالكويت معتز خليل ليحدثنا عن تأسيس الفريق وعمله فقال..” أنشأ فريق البصمة في الكويت عام 2011 ويعمل على تنسيق الفعاليات الوطنية والمشاركة في احتفاليات الجالية والسفارة بالإضافة إلى التواصل مع أبناء الجالية لدعم الحملات الخيرية والانسانية لمساعدة أبناء الشعب السوري المتضررين من الأعمال الإرهابية في العديد من المناطق”.

وحقق الفريق تواجده الأول واللافت بحسب خليل في مباريات كأس غرب آسيا حيث نظم الفريق حضور السوريين ورفع علم الجمهورية العربية السورية للتأكيد على حضور السوريين الوطنيين الذي بلغ في المباراة النهائية عام 2012 أكثر من 8000 سوريا.

وحول سلسلة حملات الفريق ذكر خليل بدأت حملاتنا عام 2012 بإرسال بعض المساعدات كالألبسة الشتوية وغيرها حيث نسقنا وتواصلنا مع السوريين المتواجدين بالكويت من تجار ورجال أعمال لدعم هذه الحملة التي وزعت موادها تحت إشراف مؤسسة بصمة شباب سورية في الوطن بالمناطق المتضررة بفعل أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة.

كما نظمت فيما بعد عدة حملات منها رد الوفا بالوفا 1 والتي وزعت بين محافظة حماة واللاذقية وريفهما وغيرها من المناطق وقدم حينها الطيران السوري شحنا مجانيا للمساعدات المرسلة و رد الوفا بالوفا 2 وهي عبارة عن ارسال معلبات و رد الوفا بالوفا 3 إضافة إلى رد الوفا بالوفا 4 والتي تضمنت توزيع ألبسة ومستلزمات الشتاء.

ويجتمع فريق بصمة شباب سورية في الكويت على الصبر والصمود ومحبة سورية الوطن والإنسان حيث يقول خليل: ” إننا نعمل في غربتنا ونبحث عن رزقنا لكن حب الوطن يبقى ساكنا فينا وجاء اليوم الذي يجب علينا أن نثبت فيه كل من موقعه حبه وإخلاصه لوطنه”.

ويضم فريق بصمة شباب سورية في الكويت أكثر من 100 شاب وهو ينتمي للمؤسسة الأم في سورية والتي تهتم بالعمل التوعوي والتطوعي والتنموي والثقافي لايجاد بيئة مناسبة لشباب سوري واع ومسؤول.

وكان فريق بصمة شباب سورية في الكويت استقبل أمس وفد أبناء الجالية السورية القادم من الكويت إلى مطار دمشق الدولي على متن ثلاث طائرات تابعة لمؤسسة الطيران العربية السورية مخصصة للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية.

مها الأطرش