برنامج مهارات الحياة يعاود نشاطاته فى مكتبة الأطفال العمومية باللاذقية بأسلوب جديد ومتطور

اللاذقية- سانا

استأنف برنامج مهارات الحياة الذى تقيمه مكتبة الأطفال العمومية باللاذقية جلساته يوم السبت الماضى بأسلوب جديد ومتطور وبمحاور جديدة تهدف جميعها إلى تنمية مهارات الشباب الفكرية والثقافية والاجتماعية حيث يتم طرحها من خلال وسائل إيضاح مختلفة كالأنشطة والألعاب التفاعلية وجلسات الحوار والنقاش بين المشاركين والأفلام القصيرة التى تدعم هذه الأفكار.

وحول البرنامج الذى تتبناه منظمة اليونيسيف أوضح المشرف على النشاط إياد حسين أن البرنامج انطلق بعد توقفه بداية امتحانات الفصل الأول للعام الدراسى الماضى لافتا إلى أن النشاط تفاعلى يعتمد على العصف الذهنى والحوار والنقاش والتقسيم لمجموعات لتحقيق التواصل والاستفادة من الأفكار المختلفة والمتنوعة والبناء عليها وبالتالى تحقيق أفضل النتائج مشيرا إلى أن الشريحة العمرية المستهدفة هى من عمر12 حتى 18 سنة حيث يخصص لكل جلسة عدة محاور وأحيانا قد يحتاج المحور الواحد الى عدة جلسات نقاش.

وأشار إلى أنه يتم تدريب المشاركين على فن التفكير الذى يساعدهم على الانفتاح على أفكار جديدة وتنمية حس المنطق المترابط والتمييز بين الحقائق واتباع انماط الحياة الصحية إضافة لإكسابهم مهارات الحزم والرفض للممارسات الخاطئة التى تعرض عليهم من قبل أقرانهم وكيفية اتخاذ القرارات.7

ويتراوح عدد المشاركين فى النشاط بين  35 و 40 والتسجيل لا يزال مستمرا ويرى حسين أن هذا العدد سيزداد بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية .

بدورها أوضحت نور فوز  مساعد مشرف على البرنامج أن المرحلة الأولى والثانية من البرنامج نفذت أيضا ضمن مشروع  فاصلة  فى مركز ملاحظة الأحداث فى اللاذقية والمرحلة الثالثة ستنفذ قريبا.

وأضافت أن فريق مهارات الحياة شارك خلال العام الماضى بمبادرات تطوعية داخل المكتبة منها تنظيم المعرض الختامى لنادى الرسم والأشغال اليدوية وتنظيم نشاط بعنوان شقائق النعمان الموجه لأبناء الشهداء فى محافظة اللاذقية مؤكدة أن البرنامج يساعد المشاركين على طرح آرائهم بعيدا عن حاجز الخجل وتطوير آليات للتواصل مع المحيط وكيفية ترتيب الأفكار وحل المشكلات.

وأكد المشاركون أهمية هكذا برنامج لما له من آثار ايجابية على طرق تعاملهم مع أقرانهم والمحيط والتعبير عن آرائهم بشكل سليم وصحيح وتزويدهم بالقدرة على اكتشاف طرق سليمة لتحليل المشكلات واختيار الحلول المناسبة لها والعمل ضمن فريق متكامل .

بشرى سليمان – نعمى على

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

انظر ايضاً

يافعون يشاركون بصيانة مقاعد مدرسية في درعا البلد ضمن برنامج مهارات الحياة

درعا-سانا شارك 38 يافعاً في صيانة مقاعد مدرستهم في درعا البلد ،بختام