ظريف: إيران لن تتخلى عن حقوقها النووية المشروعة مطلقا

طهران-سانا

شدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على أن طهران لن تتخلى عن حقوقها النووية المشروعة مطلقا من أجل التوصل لاتفاق شامل ونهائي حول الملف النووي الإيراني السلمي.

ونقلت وكالة أنباء فارس اليوم عن ظريف قوله “إننا نستخدم أقصى طاقاتنا لايصال المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد إلى نتائج مطلوبة والتوصل لاتفاق نهائي في هذا المجال إلا أن ذلك لا يعني التخلي عن حقوقنا”.

وحول أسباب عدم إرسال سفير إيران حميد أبو طالبي لتمثيل البلاد في المنظمة الدولية أوضح ظريف أن السبب في ذلك يعود إلى عدم قبول الاميركيين بمنح تأشيرة دخول له وليس للضعف في المفاوضات مشيرا إلى أنه لو قبل الأميركيون بوجهات نظر إيران وكذلك الحال بالنسبة لطهران لحدث تغيير في العالم.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني أكد في وقت سابق أن ايران لا تريد المفاوضات لمجرد التفاوض بل لحلحة الملف النووي الإيراني والوصول إلى اتفاق نهائي وشامل على أساس مبدأ الربح الربح لكلا الطرفين مشددا على أن بلاده لن تتراجع قيد أنملة عن الحقوق النووية المشروعة للشعب الايراني.

يذكر أن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد اتفقتا في جولتهما الاخيرة التي اختتمت في العشرين من الشهر الماضي في فيينا على تمديد المفاوضات لمدة أربعة أشهر أخرى.

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …