الشريط الإخباري

محلل عسكري تشيكي: الجيش السوري يتجه نحو تحقيق نصر مؤكد في معركته ضد الإرهاب

براغ-سانا

أكد المحلل العسكري التشيكي يان كوللير أن الجيش العربي السوري يتجه نحو تحقيق نصر مؤكد على الإرهاب مدعوما من أغلب مواطنيه وحلفاء سورية ولذلك لم يتبق أمام تحالف واشنطن سوى محاولة شن هجمات بين فترة وأخرى على الإرهابيين حتى يقال بانه يفعل شيئا.

وأشار كوللير في حديث لموقع أوراق برلمانية التشيكي نشر اليوم إلى انضمام اغلبية من تسميهم واشنطن “معارضة معتدلة” إلى التنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش”.

من جانب آخر لفت المحلل العسكري التشيكي إلى تبدد الطموحات العثمانية للنظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان المدعوم من النظام السعودي والولايات المتحدة واصطدامه بحدود تركيا بسبب تعاونه مع الإرهاب معتبرا أنه “لولا قلة دراية وعناد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وحاجة أمريكا للمساعدة العسكرية التركية ضد روسيا لكان نظام أردوغان انهار” حيث يتضايق أغلب الأوروبيين من سياساته.

ورأى كوللير أن استمرار أردوغان و”جماعته الأصولية” بحكم تركيا ناجم فقط عن الإرهاب المتزايد الذي يمارسانه بحق الشعب التركي والذي تسبب بجعل تركيا “تقف على برميل من البارود” مشيرا إلى أن انهيار النظام التركي سيعني حدوث مشاكل كبيرة لطموحات النظام السعودي الذي يعتبره عدد متزايد من الاوروبيين ومن مواطني الشرق الأوسط “الراعي الرئيسي للإرهاب “.

وتحدث المحلل العسكري التشيكي عن المشاكل الاقتصادية التي تواجهها تركيا في ظل سياسات نظامها بعد توقيف جزء كبير من التبادل التجاري مع روسيا.

وتشهد العلاقات الروسية مع النظام التركي تأزما كبيرا بعد إقدام الأخير على إسقاط طائرة روسية في الأجواء السورية وقتل طيارها لدى محاولته النجاة بالمظلة في 24 تشرين الثاني الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency