تشوركين:نرفض محاولات “المعارضة” تعقيد الحوار السوري السوري عبر طرح شروط جديدة

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم رفض بلاده محاولات “المعارضة” تعقيد الحوار السوري السوري من خلال طرح شروط جديدة قائلا: “التصريحات بأنه لن تكون هناك محادثات ما لم تنفذ الشروط المطروحة هو أمر خاطئ وغير أخلاقي “.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن تشوركين قوله في لقاء صحفي أن موسكو “تدعو جميع أطراف المحادثات حول التسوية في سورية إلى التعامل مع العملية التفاوضية تعاملاً جدياً”.

وفي رد على سؤال عن إمكانية إنزال مساعدات إنسانية جواً لمحتاجيها المدنيين في سورية قال تشوركين “إنه شيء يمكن تنفيذه في ظروف آمنة”.

وأشار تشوركين إلى أن ضمان الأمن الجوي للعمليات الإنسانية في سورية يتطلب الحوار مع الحكومة السورية قائلا.. “آمل أن يكون في استطاعة بعض الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إرسال ممثليها إلى دمشق للاعتناء بهذه المهمة .. كما يمكن لهذه الدول أن تسهم بقسط إيجابي في تحسين الوضع الإنساني بما في ذلك رفع العقوبات التي فرضتها ضد سورية”.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أنه حسب تحليل الأمم المتحدة فإن هذه العقوبات أثرت تأثيرا سلبيا على الوضع الإنساني في سورية.

وكان مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أكد عقب جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم حول الوضع الانساني في سورية أن الحكومة السورية تعمل باستمرار وبالتعاون مع الأمم المتحدة لإيصال الدعم الإنساني الى جميع السوريين المحتاجين دون أي تمييز مبيناً أن إثارة الوضع الإنساني في سورية لها هدف واحد وهو استخدام هذا الملف كطريقة للضغط على سورية قبل بدء الجولة التالية من الحوار السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

Facebook