الشريط الإخباري

رئيس مركز التنقية الدموية باللاذقية: الأدوية متوفرة وضغط المراجعين يتناقص تدريجيا

اللاذقية-سانا

تؤكد رئيس مركز التنقية الدموية في محافظة اللاذقية الدكتورة منى الراهب أن المواد الدوائية اللازمة لعملية التنقية متوفرة في المركز حيث تم إيجاد شركات بديلة لتأمين تلك المواد من الدول الصديقة ورغم وجود فارق في النوعية والفعالية لكنها تفي بالغرض.

وتقول الراهب في تصريح لسانا إنه لم يحدث أن أتى مريض إلى المركز ليقوم بعملية غسيل كلوي ولم يجد الدواء مبينة أن المركز واجه خلال السنوات الخمس الماضية صعوبات ومشاكل لا يستهان بها نتيجة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية وازدياد عدد سكان اللاذقية كونها استقبلت آلاف الأسر الوافدة من محافظات أخرى هربا من الإرهاب.

وتشير الدكتورة الراهب إلى أن الضغط الذي شهده مركز التنقية الدموية في اللاذقية بدأ يتناقص تدريجيا مع عودة الكثير من الوافدين إلى مناطقهم بعد تأمينها خاصة من محافظة حماة حيث تم تحويلهم إلى مركز السقيلبية مع الاشارة إلى اتباع خطة عمل موحدة في جميع المراكز.

وتبين رئيسة مركز الكلية الصناعية أن مريض الكلية خاصة من أجرى عملية زرع كلية لم يعد مضطرا للسفر إلى دمشق لمتابعة حالته أو للحصول على الدواء المخصص له من وزارة الصحة حيث تم حل هذه المشكلة نتيجة التواصل مع الجهات المعنية وأصبح بإمكان المريض الحصول على دوائه من مديرية صحة اللاذقية عيادة الزرع.

ثناء شحرور

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency