الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يناقش التحضيرات لامتحانات الفصل الثاني في الجامعات السورية

دمشق-سانا

ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التاسعة للعام الدراسي 2015-2016 اليوم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني التحضيرات لامتحانات الفصل الثاني وامتحانات السنة التحضيرية للعام الدراسي الحالي في الجامعات السورية.

ودعا المارديني رؤساء الجامعات والمعنيين إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لنجاح العملية الامتحانية والقيام بجولات ميدانية ومتابعة شؤون طلاب الدراسات العليا وجهوزية مستلزمات العملية التعليمية.

وناقش المجلس موضوعات تهم الجامعات الحكومية والخاصة وقرر تدوير الرسوم الدراسية للمقررات المسجل عليها كلها في الفصل الأول من العام الدراسي 2015-2016 في نظام التعليم المفتوح للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديمها.

كما أقر المجلس مشروع التقويم الجامعي للعام الدراسي 2016-2017 وقرر اعتماد اتفاق تعاون علمي بين جامعة دمشق “المعهد العالي للبحوث والدراسات السكانية” وجامعة “غينت” في بلجيكا.

وقرر المجلس اعتماد مجموعة من الاتفاقيات بين الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية إضافة إلى تسوية أوضاع بعض الطلاب في الجامعات الحكومية.

حضر الاجتماع رؤساء الجامعات الحكومية ومعاونو وزير التعليم العالي وأمين مجلس التعليم العالي وممثلو نقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …