محافظ حمص: خدمات إضافية للشبكة الكهربائية في عدد من مناطق المحافظة-فيديو

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن المحافظة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى تقديم خدمات إضافية للشبكة الكهربائية في المناطق المجاورة لمحطة التحويل الكهربائية النقالة بالقبو .

وخلال جولة تفقدية اليوم للاطلاع على واقع العمل في الشبكة الكهربائية التي تضررت جراء تساقط الثلوج استمع المحافظ من القائمين عليها إلى حسن سير استثمارها بالشكل الأمثل خدمة للمواطنين وتعزيزا لاستقرار التيار الكهربائي في ريف حمص الغربي والشمالي.

وأشار المحافظ إلى أن كل مشروعات الكهرباء التي تقوم بها الجهات المعنية في الوزارة والمؤسسة تهدف إلى خدمة المواطنين والتخفيف من التقنين ما أمكن منوها بأهمية مشروع المحولة النقالة بالقبو التي حققت استقرار التيار وتأمينه للمنطقة و التي بلغت قيمتها نحو 900 مليون ليرة .

ولفت المحافظ إلى أهمية تقديم الخدمات الأساسية المنفذة في ريف المحافظة الغربي و الشمالي بشكل متوازن من توفير للطاقة الكهربائية إلى المياه والطرق لكونه منطقة زراعية ولا بد من دعم المنتجين لمختلف المحاصيل دعما للاقتصاد الوطني.

بدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أهمية محطة تحويل الكهرباء النقالة بالقبو التي تعد الأولى بالمحافظة وتأتي ضمن خطة وزارة الكهرباء لتحسين وزيادة استقرار واقع الشبكة الكهربائية التي عانت في الفترة الماضية من الأحمال الكبيرة ما أدى إلى زيادة ساعات التقنين .

وأشار إلى أن المحولة النقالة باستطاعة 20 ميغا امبير حيث عوضت عن محطة تحويل تلدو الموجودة في مناطق وجود الإرهابيين في ريف حمص الشمالي وقللت من الأعطال الطارئة والتقنين في منطقة القبو لافتا إلى أن واقع الكهرباء مقبول اليوم ويرتبط موضوع استقرار الكهرباء بالواقع الراهن وبحسب توافر المواد الأولية.

من جهته لفت رئيس المحطة النقالة بالقبو المهندس قيس ابراهيم إلى أنه تم التحضير للإقلاع بالمحطة مع تجهيز بنية تحتية وأرضيات كما قامت الورشات الفنية بتشغيلها “حيث يتناوب على تشغيلها حاليا 10 فنيين مؤهلين وأربعة حراس وتخدم المنطقة وجوارها”.

وعلى هامش تفقد واقع عمل المحولة النقالة بالقبو اطلع محافظ حمص على حسن سير العمل بتأهيل وتعبيد بعض الطرق بالمنطقة ومنها طريق حمص مصياف حيث التقى القائمين عليها لتلافي الصعوبات وتحقيق السرعة بالإنجاز.

وبينت المهندسة صفاء نعامة من فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المشرفة على تأهيل و تعبيد طريق حمص مصياف انه بدأ العمل بالمشروع في ال17 من شهر أيار الماضي ولمدة 200 يوم بقيمة نحو 123 مليون ليرة سورية وبطول 15 كم مؤكدة أهمية الطريق لكونه يربط حمص بمصياف وعليه كثافة مرورية بشكل دائم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency