الدعم النفسي للأطفال محاضرة في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

تركزت المحاضرة التي نظمتها مديرية الثقافة بالحسكة تحت عنوان “الدعم النفسي للأطفال” حول تعريف التوتر النفسي ومراحله والدعم النفسي وأهدافه وتطور برامجه والمبادئ الأساسية له والفئات التي يستهدفها.

وبين المدرب في الدعم النفسي الاجتماعي سائد الخالد في محاضرته التي ألقاها أن الدعم النفسي يصف أي نشاط يحسن من قدرة الشخص على التعامل مع الظروف غير العادية التي تنطوي على درجات عالية من التوتر كالحروب والكوارث الطبيعية وما ينتج عنها من أضرار.

وبين المحاضر أن المراحل التي تسبق تقديم الدعم النفسي تضم الإسعاف والإخلاء والإيواء والدعم الغذائي ومن ثم الدعم الذي يهدف إلى تخفيف المعاناة الانفعالية والجسدية للمستهدف وتعزيز قدرته على التكيف والحد من الآثار النفسية السلبية البعيدة المدى التي تلحق به مشيرا إلى أن طرق تقديم الدعم هي الطرق الفردية والجماعية والاجتماعية وتقدم عن طريق الفرق الجوالة والثابتة.

وتطرق الخالد إلى أهم المبادئ الأساسية في تنفيذ برنامج الدعم النفسي وهي الاعتماد على المجتمع المحلي والمتطوعين المدربين ومساعدة المتضررين على استعادة أوضاعهم والتدخل المبكر وتعميق تدريب الكوادر المتخصصة بتقديم خدمة الدعم النفسي مشيرا إلى التصنيف الرئيسي للفئات الأشد ضعفا التي يركز عليها برنامج الدعم النفسي هي الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون الأمراض الدائمة أو الاضطرابات العقلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دورة تدريبية حول الدعم النفسي للأطفال في الحسكة

الحسكة- سانا تركزت فعاليات الدورة التدريبية التي تقيمها مديرية الثقافة بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم …