أميرال تركي متقاعد: أردوغان ديكتاتور فاشي يسعى للقضاء على أي صوت معارض له

انقرة-سانا

وصف القائد السابق للكلية البحرية التركية الأميرال المتقاعد توركار ارتورك رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بأنه “ديكتاتور فاشي ومستبد ويسعى للقضاء على أي صوت معارض له مهما كان حجمه”.

وقال أرتورك للإعلاميين أمام المجمع القضائي في اسطنبول “إن هذه المحاكم لا تعني ]ي شيء لأنها لم تعد مستقلة بل هي تصدر قراراتها بناء على تعليمات من أردوغان لقد احكم سيطرته على جميع مؤسسات ومرافق الدولة وبشكل خاص الجيش والمخابرات والقضاء وهو الآن يسعى لأن يصبح الحاكم المطلق للبلاد بعد القضاء على جميع المعارضين له سياسياً وإعلامياً وشعبياً وكما فعل هتلر الذي أصبح في مزبلة التاريخ”.
واعتبر أرتورك مسار أردوغان وسياساته بأنها باتت تشكل خطراً كبيراً على مستقبل تركيا قائلا : “إذا لم يتصدى الشعب لأردوغان فوراً فسوف يدمر تركيا كما دمر سورية والمنطقة عبر دعمه للجماعات الإرهابية”.
وأوضح القائد السابق للكلية البحرية التركية أن أردوغان منافق باسم الدين كما هو كاذب كبير لانه لا يستطيع أن يثبت شهادته الجامعية.
ويشن النظام التركي حملة تطهير داخل الجسم القضائي والإعلامي والأمني في تركيا تستهدف كل المعارضين لسياسات أردوغان وتلفق لهم التهم حتى باتت تهمة إهانة أردوغان من أكثر التهم عرضا أمام القضاء التركي كما أن تركيا باتت سجناً كبيراً للصحفيين بحسب وصف المنظمات الدولية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency