مقتل 50 شخصا وإصابة 53 آخرين بإطلاق نار في ملهى ليلى بولاية فلوريدا الأمريكية

واشنطن-سانا

ارتفعت حصيلة قتلى إطلاق نار وقع الليلة الماضية فى ملهى ليلى بمدينة اورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 50 شخصا وإصابة 53 آخرين.

ونقلت رويترز عن بادى داير رئيس بلدية أورلاندو قوله إن “الهجوم أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة 53 آخرين” مشيرا إلى وجود دلائل توضح أن الهجوم كان “عملا إرهابيا”.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 20 شخصا وإصابة 42 خلال الحادث.

وفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “اف بى اى” تحقيقا في الحادث باعتباره “عملا إرهابيا” في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام أمريكية أن منفذ الهجوم الذي قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة مواطن أمريكي من أصل أفغاني يدعى عمر متين ويبلغ من العمر 29 عاما.

من جهته ندد الرئيس الأميركي باراك أوباما بعملية إطلاق النار واصفا إياها بأنها “عمل إرهاب وكراهية”.

وقال أوباما في كلمة مقتضبة مباشرة من البيت الأبيض إن “أي عمل إرهاب وكراهية لا يمكن أن يغير ما نحن عليه” مضيفا “حسنا فعل مكتب التحقيقات الفيدرالي حين فتح تحقيقا في عمل إرهابي”.

إلى ذلك تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي المسؤولية عن إطلاق النار الذي وقع في فلوريدا وذلك وفق بيان على الانترنت.

في السياق ذاته أكدت وسائل إعلام أمريكية أن مطلق النار بايع تنظيم “داعش” الإرهابي في اتصال أجراه بخدمات الطوارئ الأميركية.

ونقلت شبكة “ان بي سي” عن مصادر في الشرطة قولها إن المشتبه به اتصل قبل لحظات من تنفيذ جريمته برقم الطوارئ 119 ليعلن مبايعته للتنظيم المتطرف.

الشرطة الأميركية تعتقل رجلا بحوزته أسلحة ومتفجرات قرب لوس أنجلوس

إلى ذلك أعلنت الشرطة الأميركية أنها اعتقلت اليوم رجلا بحوزته ترسانة من الأسلحة والمتفجرات قرب لوس انجلوس بعيد ساعات من الهجوم الذي ارتكبه مسلح في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو.

ونقلت ا ف ب عن شرطة مقاطعة لوس أنجلوس قولها في بيان إنه “تم اعتقال رجل في سانتا مونيكا بحوزته أسلحة ومواد خطرة أخرى” مضيفة إن “الشرطة الفيدرالية تحقق في ما إذا كان هناك أي رابط بين الموقوف ومسيرة للمثليين تجري في ويست هوليوود في المقاطعة نفسها”.

ووفق وسائل إعلام محلية فإن الشرطة ضبطت في سانتا مونيكا سيارة بيضاء على متنها أسلحة ومتفجرات وإن سائقها اعترف للشرطة بأنه أتى من أجل مهاجمة “مسيرة المثليين” التي تجري سنويا والتي يقدر عدد المشاركين فيها بنحو 400 ألف شخص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لأول مرة منذ 20 عاماً الولايات المتحدة تسجل إصابات بـالملاريا

نيويورك-سانا أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل خمس حالات إصابة بالملاريا