كاميرا المهند كلثوم تدور من جديد بفيلم على سطح دمشق

دمشق-سانا

بدأت كاميرا المخرج السينمائي المهند كلثوم العمل من جديد في حارات دمشق ليطلق تعاونه الثاني مع الكاتب سامر محمد إسماعيل بالفيلم السينمائي الروائي القصير “على سطح دمشق” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتجسد شخصيات الفيلم حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية.

ويغوص “على سطح دمشق” داخل كل فرد سوري عاش خلال الفترة الراهنة وسيكون بمثابة نبش للشخصية السورية التي دخلت في دوامة الحرب معلنة حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً متطرقا إلى يوميات المواطن السوري والمخاطر التي يتعرض لها والظروف الصعبة التي يحياها.

يذكر أن الفيلم من تمثيل كل من الفنانين لينا حورانة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.. والإشراف العام محمود عبد الواحد ومدير الإضاءة والتصوير باسل سراولجي ومدير الإنتاج حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت براءة زريق ومدير إدارة الإنتاج مراد شاهين والإدارة المالية حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي ومشرف إضاءة دريد رحال وسينوغراف هبه خصروف ومكياج مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود وفوكس بولر هادي غيبة وفوتوغراف مهند البيضة.

يشار إلى أن الفيلم الجديد “على سطح دمشق” هو خامس إنتاج للمؤسسة العامة للسينما في مجال الفيلم الروائي القصير الاحترافي للعام الحالي والتعاون الثاني الذي يجمع المخرج كلثوم بالمؤسسة بعد فيلم “توتر عالي” الذي حصل على عدة جوائز منها “جائزة الشرف” في مهرجان “تهارقا” السينمائي الدولي بالسودان وأفضل إخراج بمهرجان الربيع الدولي بقابس وأفضل ممثلة بمهرجان الربيع الدولي لمي مرهج إضافة إلى تنويهات من عدة مهرجانات دولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جائزة لجنة التحكيم لفيلم (فوتوغراف) ضمن مهرجان السينما ضد الإرهاب

دمشق-سانا نال الفيلم السوري الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما …