الشريط الإخباري

البطيخ الأصفر غذاء مفيد للأطفال يحارب عطش الصيف

حمص – سانا

مع اقتراب موسم الصيف يتصدر البطيخ بلونيه الأحمر والأصفر قائمة الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين ولا سيما الأطفال وينصح خبراء التغذية بهذا التوجه وخاصة بالنسبة للبطيخ الأصفر لاحتوائه كمية كبيرة من الماء تصل نسبتها إلى نحو 90 بالمئة لذا يفضل الاكثار من تناوله مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتقول خبيرة التغذية لينا المحمد ان البطيخ الأصفر من الاغذية المفيدة وخاصة للأطفال لكونه يحتوي الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم مثل فيتاميني /ب1 وب2/ المهمين لصحة البشرة والعين وفيتامين سي وفيتامين أ الذي يلعب دورا مهما في نمو خلايا الجسم والدماغ والخلايا العصبية.

ويفيد البطيخ وفقا لخبيرة التغذية في علاج الإمساك اذا تم تناوله على معدة فارغة وهو منق ومقو للدم كما يقاوم ظهور البواسير وينقي الجلد من الكلف والنمش ويحتوي البروتين والسكر والألياف والدهون والكثير من الأملاح المعدنية ويساعد في علاج التهابات الجلد ومرطب ومطفئ للعطش ومفيد لإدرار البول.

وتوصي /المحمد/ باستخدام شرائح البطيخ للتقليل من التجاعيد واكساب الجلد نضارة وليونة مشيرة إلى أن البطيخ يمنح فوائد كثيرة بسعرات حرارية قليلة حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 50 سعرة حرارية فقط.

ورغم فوائده تحذر خبيرة التغذية من تناول البطيخ بكثرة لأنه قد يسبب تعفنا في الأمعاء ويوءثر على عمل المعدة حيث ينصح الأطباء مرضى السكري أو من يعانون التهابات الأمعاء الحادة أو عسر الهضم بعدم تناوله لأنه يسبب الشعور بالثقل في المعدة والمغص ويسبب الإسهال وقد يوءذي القولون ويكون سبباً في حدوث عسر الهضم وذلك بسبب كثرة محتواه المائي وارتفاع نسبة الألياف فيه.

انظر ايضاً

تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024

برلين-سانا تأهل منتخب جورجيا الى الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024 بعد فوزه على …