شرطة أردوغان تفرق مظاهرة ضد تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي

انقرة-سانا

أقدمت الحكومة التركية على خطوة تؤكد احتضانها للمجموعات الإرهابية من أمثال ما يسمى “دولة العراق والشام” عبر منع التتنديد بجرائمها والتعرض للتظاهرات المنددة بإجرامها وإرهابها.

وأوضحت صحيفة يورت أن الشرطة التركية أقدمت على تفريق مظاهرة للتنديد بإرهاب التنظيم نظمها حزب السلام و الديمقراطية التركي فيما قامت قوات الأمن التركية بفضها بالقوة بذريعة أنها غير مرخصة واستخدمت الغاز المسيل للدموع و خراطيم المياه واصطدمت مع المتظاهرين الذين ردوا على قوة الشرطة المفرطه بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس.

من جهة أخرى وبما يبرز تصاعد حدة الأوضاع في تركيا جراء سياسات أردوغان المعادية لتطلعاتهم أسفر اعتداء مجموعات من الأتراك على مجموعة من المهجرين السوريين في غازي عنتاب لاصابة عشرة منهم بجروح جراء طعنهم بالسكاكين.

وأشارت صحيفة جمهوريت التركية إلى أن مجموعة من الأتراك الذين يحملون السكاكين و العصي قاموا بالاعتداء على السوريين في الشوارع و المتنزهات ما أسفر عن إصابة حوالي 10 سوريين منهم بجروح مختلفة إثر طعنهم بالسكاكين و ضربهم بالعصي لافتة لإضرام النار في عدد من السيارات التي تحمل لوحات سورية.

فيما قامت قوات الأمن التركية باتخاذ تدابير أمنية في المدينة للحد من الأحداث التي استمرت طيلة ليلة أمس في المدينة وتهدد بالتوسع.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …