الاتحاد العام النسائي يقيم مأدبة إفطار لعدد من أبناء وبنات الشهداء في مطعم بردى بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة شهر رمضان المبارك أقام الاتحاد العام النسائي اليوم مأدبة إفطار لعدد من أبناء وبنات الشهداء والطلبة المشاركين في الأولمبياد العلمي السوري في مطعم بردى بدمشق.

وأكدت الدكتور ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد ال1حرص على تقديم برامج لرعاية أسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن الوطن في مواجهة المؤامرة التي يتعرض لها وقالت :”هذا جزء بسيط أمام التضحيات الكبيرة التي يقدمها بواسل الجيش العربي السوري تعبيرا عن اعتزازنا وافتخارنا بأسرهم”.

وأشارت قطيط إلى أن الاتحاد يستقبل أبناء الشهداء في رياض الأطفال التابعة للاتحاد ويقيم دورات مهنية لأسر الشهداء التي تقام في روابط  الاتحاد بشكل مجاني إضافة إلى عدد من البرامج والأنشطة التي يقيمها الاتحاد بالتعاون مع عدد من الجهات منها شركة “سيرتيل” حيث يقام مشروع رعاية المرأة والطفل وغيرها من المشاريع الأخرى.

وأشارت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء شهيرة فلوح إلى أن الفعالية تعبير عن اهتمام مختلف قطاعات الدولة والمجتمع الأهل1ي بأبناء وبنات الشهداء وان كل الوطن معهم ويقدر تضحيات آبائهم.

بدوره قال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق الدكتور وائل الإمام : “هذه الفعالية جمعت بين أبناء الشهداء الذين بذل آباؤهم الغالي والنفيس لحماية سورية وطلاب الاولمبياد السوري العلمي المتفوقين علميا الذين سيبنون سورية بعلمهم وتفوقهم”لاًفتا إلى “دور المنظمات في إقامة فعاليات تكريم أسر الشهداء ورعايتهم بالتعاون مع عدد من الجهات التي تقدم الدعم وهذا يدل على سورية المتعددة والمتنوعة التي تؤمن بمؤسسات الدولة ويجب أن نحافظ عليها لأنها حقيقة السوريين”.

وبينت فاتن شلبي مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية بشركة سيريا تيل أن الشركة تتعاون مع مختلف المنظمات الشعبية ومؤسسات الدولة في تقديم مختلف أنواع الدعم لأسر الشهداء وذلك ضمن برنامج الشركة “اسر الشهداء أمانة في أعناقنا”.

222222

ويغطي البرنامج كل أفراد عائلة الشهيد من خلال تقديم برامج لتنمية المهارات ومنها تنمية مهارات المرأة على سبيل المثال في دورات الخياطة بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي وغيرها من الدورات الأخرى والمبادرات المختلفة.

وعبر عدد من أبناء الشهداء عن تقديرهم لهذه الفعالية حيث أشارت بتول هيثم إبراهيم وصالح محمد حسن إلى أنها تعبر عن اهتمام مختلف الجهات بهم وتقديرها لتضحيات آبائهم في مواجهة الإرهاب.

ورأى الطالب في الاولمبياد العلمي السوري عبد الرحمن جغل أن الفعالية فرصة للقاء مع الطلبة من أبناء الشهداء”الذين نفخر ونعتز بهم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

Transmitted-From USER45 To General 58932-27410