نشاط توعوي لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية بدرعا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال-فيديو

درعا-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال نظمت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بدرعا التابعة لبطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اليوم نشاطا توعويا في كنيسة مدينة درعا.

وتضمن النشاط جلسات دعم نفسي وتقسيم الأطفال لمجموعات للتعرف على ميولهم وهواياتهم والعمل على صقلها وعرض فيلم قصيرعن مكافحة عمالة الأطفال وأخطارها على الطفل والمجتمع إضافة إلى محاضرات لمسؤولي برامج العنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية الطفل من مخاطر العمالة والتعريف بالصحة والنظافة والأمراض المعدية.000

وأشار منسق الدائرة المهندس رياض شتيوي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الهدف من النشاط توعية الأطفال بحقوقهم وواجباتهم ودعمهم نفسيا من جهة الآثار السلبية الناجمة عن عمالة الأطفال في المجالات التعليمية والنفسية والجسدية والصحية وغيرها.

بدورها تطرقت مسؤولة برنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي في دائرة العلاقات المسكونية ندى عوفان إلى مخاطر عمالة الأطفال التي تعد الحروب والأزمات أهم أسبابها منوهة بدور المجتمع وجميع المنظمات والمؤسسات في مجال مكافحة عمالة الطفل وتوجيه الأطفال إلى التعليم وتحقيق رغباتهم وميولهم.

من جانبه أكد مسؤول برنامج حماية الطفل في الدائرة عبد الرحمن العيسى دور المجتمع بمكافحة عمالة الطفل لافتا إلى أنه حاول من خلال عرض فيلم قصير تشخيص حالة العمالة وتوعية الأطفال تجاه المخاطر والآثار السلبية على الفرد والمجتمع.

وأكد عدد من الأطفال المشاركين في النشاط حقهم في التعليم ومتابعة التحصيل العلمي والعيش في حياة مستقرة ضمن أسرة تدعم حقهم في التعليم.

وكانت دراسة لمنظمة العمل الدولية بتاريخ 10-6-2015 أوضحت أن نحو 20 إلى 30 بالمئة من الاطفال في الدول ذات الدخل المنخفض ينتقلون من المدرسة إلى العمل قبل سن 15 عاما مشيرة إلى أن عدد الأطفال العاملين في العالم يبلغ 165 مليون طفل منهم 120 مليونا تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاما.

يذكر أن منظمة العمل الدولية أطلقت اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال في عام 2002 لتركيز الاهتمام على مدى انتشار هذه الظاهرة بالعالم والعمل على بذل الجهود اللازمة للقضاء عليها.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نشاط توعوي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الحسكة

الحسكة-سانا نظمت الجمعية الطبية السورية في الحسكة بالتعاون مع مديرية الصحة وعدد من الجمعيات الأهلية …