تكريم 18 رياضيا في درعا من المتميزين في الأولمبياد السوري الخاص-فيديو

درعا-سانا

كرمت مديرية تربية درعا بالتعاون مع المحافظة اليوم 18 رياضيا من فريق المحافظة لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة الذهنية الذين حققوا مراكز متقدمة في الأولمبياد السوري الخاص العام الماضي و7 من مشرفي الفريق.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن تكريم الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة يعكس الاهتمام بهذه الشريحة التي أثبتت أنها تتحدى كل الصعاب وتشارك في كل الأنشطة مشيرا إلى أن المحافظة أولت ذوي الاحتياجات الخاصة رعاية مميزة وخصتهم بعقود موسمية وتسعى لتطبيق كامل النسب المحددة بالقانون والمتعلقة بتعيينهم في الدوائر الحكومية.5

بدوره أشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى أن هذا التكريم مجرد عربون من الجهات المكرمة لذوي الاحتياجات الخاصة للتأكيد على أنهم يستحقون الدعم وسينالونه موجها الشكر لكل من رعى فريق ذوي الاحتياجات الخاصة المشارك في الأولمبياد السوري الخاص.

وسبق التكريم اجتماع للمجلس الفرعي لذوي الاحتياجات الخاصة في مبنى المحافظة برئاسة الهنوس تم خلاله الاطلاع على أهم الخطط المنفذة خلال الشهرين الماضيين حيث شدد محافظ درعا على ضرورة التزام مديرية التربية بتنفيذ النسبة المحددة بتعيين أربعة بالمئة من كوادرها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الهنوس إلى أن المحافظة ملتزمة بتعيين 20 عقدا موسميا مدة كل عقد ثلاثة أشهر لذوي الاحتياجات الخاصة حيث وظفت منذ مطلع العام الجاري 48 من ذوي الاحتياجات في إطار خطتها لاستيعاب هذه الشريحة التي تحتاج الدعم من المجتمع.

وطلب الهنوس من مديرية الشؤون الاجتماعية الإعلان عبر وسائل الإعلام عن رغبة المحافظة بتجديد البطاقة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكن هؤلاء من مراجعة اللجان المختصة التي تعمل على تقييم الأعداد الحقيقية لهذه الشريحة وإمكانية دعمها بالشكل الأمثل مبينا أنه سيتم توزيع سلل إغاثية كل شهرين لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن المجلس الفرعي يعقد اجتماعا دوريا كل شهرين ويضم في عضويته ممثلين عن مديريات الصحة والشؤءون الاجتماعية والمالية والتربية والجمعيات الخيرية وفرع الهلال الأحمر وأمين عام المحافظة وعضو المكتب التنفيذي المختص.

ويبلغ عدد ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين بشكل رسمي في مديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظة درعا 12475.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إنجازات متميزة لرياضيي درعا في الأولمبياد السوري الخاص

درعا-سانا حقق لاعبو درعا نتائج جيدة ضمن منافسات الأولمبياد السوري الخاص للدورة المحلية الثانية التي …