منتخب ألمانيا يطمح لتجاوز نظيره البولندي في بطولة أوروبا لكرة القدم ولقاء قوي يجمع إنكلترا وويلز

باريس-سانا

يلتقي منتخبا ألمانيا وبولندا اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا.

وسيكون اللقاء تحديا كبيرا للمنتخبين فمنتخب ألمانيا بطل العالم سيسعى لجمع كل النقاط الممكنة في هذا الدور وتصدر مجموعته أما منتخب بولندا فهو الآخر يرغب بفك عقدة البطولة الأوروبية إذ لم يشارك فيها سوى مرتين الأولى كانت في عام 2008 والثانية عام 2012 عندما استضافها إلى جانب أوكرانيا وخرج في كلتا المشاركتين من الدور الأول دون أن يحرز أي فوز بالمسابقة ففي المباريات الست التي خاضها في البطولة تعادل في ثلاث منها وخسر ثلاث.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي منتخبا أوكرانيا وايرلندا الشمالية.

أما في المجموعة الثانية فيلعب منتخب انكلترا مساء اليوم أمام منتخب ويلز حيث يدخل المباراة على أمل الفوز بعد تعادله في الجولة الماضية أمام منتخب روسيا بهدف لكل منهما فيما منتخب ويلز يتصدر المجموعة بثلاث نقاط بعدما حقق الفوز في المباراة الاولى على منتخب سلوفاكيا بهدفين لهدف.

وفي آخر أربع مباريات بين انكلترا وويلز استطاع المنتخب الانكليزي أن يحقق الفوز فيها جميعاً.

من جهتها تتطلع منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا إلى حجز مكانها مبكرا في الدور الثاني “دور الستة عشر” للبطولة حيث يلتقي المنتخب الإسباني حامل اللقب نظيره التركي غدا في إطار منافسات المجموعة الرابعة التي تشهد أيضا مواجهة صعبة بين منتخبي التشيك وكرواتيا فيما يلتقي المنتخب الإيطالي نظيره السويدي في المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

واستهل المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقبه القاري بالفوز 1 – صفر على نظيره التشيكي بفضل هدف سجله المدافع جيرارد بيكيه بضربة رأس في الوقت القاتل كما حقق المنتخب الكرواتي فوزا ثمينا 1-صفر على نظيره التركي في المجموعة نفسها ليقتسم صدارتها مع المنتخب الإسباني.

وإذا حقق المنتخبان الإسباني والكرواتي الفوز غدا سيحجزان مكانهما في الدور الثاني.
وفي المجموعة الخامسة يخوض المنتخب الإيطالي الفائز بالمركز الثاني في بطولة 2012 اختباره الثاني في البطولة الحالية عندما يلتقي نظيره السويدي بعد أن استهل مسيرته بالفوز الثمين 2 – صفر على بلجيكا.

ويطمح الفريق إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي غدا في مدينة تولوز عندما يلتقي المنتخب السويدي الذي تعادل بقيادة نجمه زلاتان إبراهيموفيتش مع المنتخب الايرلندي 1 – 1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وكان منتخب فرنسا أول المتأهلين إلى دور الستة عشر بفوزه الصعب بهدفين دون رد على نظيره الألباني في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وجاءت ثنائية فرنسا في الدقائق الأخيرة من المباراة عبر البديل أنطوان غريزمان في الدقيقة 90 وديميتري باييت في الدقيقة 96.

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى فيما احتل منتخب سويسرا المركز الثاني بأربع نقاط ورومانيا المركز الثالث بنقطة وحيدة وتتذيل ألبانيا المجموعة برصيد خال من النقاط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اليابان تقلب تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز في مستهل مشوارهما بكأس العالم

الدوحة-سانا قلب المنتخب الياباني تأخره أمام نظيره الألماني بطل العالم أربع مرات سابقاً، في نهائيات …