مواضيع متنوعة في العدد الجديد من مجلة جهينة

دمشق-سانا

نقرأ في العدد الجديد من مجلة “جهينة” السورية الشهرية مجموعة من المواضيع المتنوعة في مجالات السياسة والاقتصاد والفنون التشكيلية والسينما والإصدارات الجديدة وفي مجال التغذية ومواضيع أخرى متنوعة.

كتبت رئيسة التحرير فاديا جبريل في افتتاحية العدد الذي يحمل الرقم 87 عن “اللا السورية والمأزق الأميركي” أن سورية ما زالت حجر الزاوية وبيضة القبان التي تفرض رؤءيتها في المعادلات الدولية والاقليمية وما زالت تقول لا في وقت يشهد فيه العالم تهافتا عربيا معلنا للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

ونشرت المجلة قائمة بأبرز المسلسلات السورية المعروضة في الموسم الرمضاني الحالي 2016 مع لمحة عن مضمون كل مسلسل وأبرز نجومه.

وفي زاوية أيام معهم اختارت المجلة “رائد الفكر الدستوري السوري كمال غالي ومأثرة رجل شجاع” أما في زاوية فنون فكتب الدكتور محمود شاهين مقالا بعنوان “التلوث البصري في حياتنا” عن حجم البشاعة البصرية التي يتسبب بها هذا التلوث في مدننا وبلداتنا وقرانا وفي شوارع وساحات ومداخل هذه المدن والبلدات .. كما كتب عن تجربة الفنان التشكيلي الراحل فاتح المدرس.

وقدمت المجلة نصائح للأمهات حول الأطعمة التي تقي من نقص الكالسيوم ونقص الحديد عند الطفل وكمية الخضار والفواكه التي يجب أن يتناولها الطفل يوميا وطب أسنان الأطفال بالإضافة إلى معلومات عن سن الإنجاب عند المرأة والنصائح المتعلقة باللياقة والجمال والطب البديل.

وضم العدد ريبورتاجا عن الحلويات الرمضانية ووصفات الطبخ والحلويات بالإضافة إلى لقطات من الفعاليات الثقافية التي شهدتها دمشق خلال الشهر الماضي في السينما والمسرح ليختتم العدد مع الدكتور فتح الله عمر في مقال بعنوان ترويض البريئة.

سلوى صالح

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أخبار ومقالات ثقافية منوعة في العدد الجديد من مجلة جهينة

دمشق-سانا نقرأ في العدد الجديد من مجلة “جهينة” مجموعة من المقالات الثقافية والاجتماعية والتحقيقات المنوعة …