الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تدعو الأسرة الدولية إلى إنقاذ مسيحيي العراق من الإبادة

موسكو-سانا

دعت الكنيسة الارثوذكسية الروسية الاسرة الدولية الى إنقاذ مسيحيي العراق من الإبادة التي يتعرضون لها على أيدي إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام “الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة.

وقال قسم العلاقات الخارجية بالكنيسة في بطريركية موسكو في بيان أصدره اليوم” إننا ندعو جميع القوى السياسية والناس ذوي الإرادة الحسنة لبذل أقصى الجهود من اجل حماية الأقليات الدينية في العراق ونعرب عن تضامننا مع إخواننا وأخواتنا في المسيحية الذين يعانون الآلام ونأمل في أن تتخذ الأسرة الدولية جميع التدابير اللازمة لإنقاذ الطائفة المسيحية في العراق”.

وأشارت بطريركية موسكو إلى أنه قبل الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 كان يعيش نحو مليون ونصف المليون من المسيحيين ولكنهم اضطروا بغالبيتهم للهجرة من هناك منذ ذلك الحين.

وشن التنظيم الإرهابي المتطرف “دولة العراق والشام” في تموز الماضي هجوما على مناطق عدة شمال العراق مدمرا جميع الكنائس المسيحية في الموصل البالغ عددها 45 كنيسة وقام بارتكاب جرائم بحق أهالي الموصل خاصة المسيحيين.

ويتبع إرهابيو التنظيم سياسة ممنهجة ضد مسيحيي سورية والعراق لإفراغ المنطقة من مكون تاريخي متجذر وذلك عبر ممارساتهم الإجرامية لإبادة شاملة للمسيحيين أو طردهم من أراضيهم وارتكاب مذابح جماعية وحرمان الناس من ممتلكاتهم.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …