مركز أبحاث الكونغرس: تنظيم “داعش” أسس خلايا له في أنحاء متفرقة من العالم

واشنطن-سانا

في تناقض صارخ لما تزعمه الإدارة الأمريكية حول تحقيق تحالفها الدولي نتائج ملموسة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي والحد من تقدمه أكد مركز أبحاث الكونغرس أن التنظيم الإرهابي “أسس مجموعات مسلحة ضخمة وخلايا جديدة” في أنحاء متفرقة من العالم بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا.

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية عن المركز قوله في تقرير قدمه الأسبوع الماضي للنواب الأمريكيين وحصلت الصحيفة على نسخة منه “إن تنظيم داعش شكل ست مجموعات عسكرية ضخمة خارج سورية والعراق وأسس خلايا في دول ومناطق عدة مجتذبا عناصر جددا ما ساهم في تمدده عالميا بدلا من تقلصه”.

ويظهر التقرير زيف المزاعم التي تطلقها الإدارة الأمريكية حول نجاح ضربات تحالفها الدولي في الحد من قدرات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان مدير وكالة الاستخبارات المركزية سي اي ايه جون برينان أقر قبل أيام بأن تنظيم “داعش” الإرهابي يحتفظ بقدراته على شن هجمات إرهابية في العالم “رغم جهود التحالف الدولي” ضد الإرهابيين.

وتقود الولايات المتحدة منذ قرابة عامين تحالفا مزعوما تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي يضم الدول المتورطة أصلا بدعم الإرهاب في سورية والعراق كما أنه تحالف غير قانوني لكونه لم يحصل على تأييد من مجلس الأمن الدولي وعملياته في سورية انتهاك للسيادة السورية لأنها تجري دون التنسيق مع الحكومة السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency