رئيس كوريا الديمقراطية: الصاروخ الجديد الذي جرى اختباره يعزز قدرة بيونغ يانغ على شن هجوم نووي وقائي

بيونغ يانغ -سانا

اعتبر رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ اون أن الصاروخ الجديد متوسط المدى الذي جرى اختباره امس يعزز قدرة كوريا الديمقراطية على شن هجوم نووي وقائي ويشكل تهديدا مباشرا للقواعد العسكرية الاميركية في المحيط الهادئ.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن الرئيس كيم الذي أشرف شخصيا على اختبار الصاروخ من طراز موسودان قوله “لدينا قدرة أكيدة على مهاجمة الأميركيين بشكل شامل وملموس في مسرح العمليات في المحيط الهادئ ” مضيفا “إن نجاح تجربة الصاروخ هي فرصة مهمة لتعزيز قوة الضربة النووية الهجومية لدولتنا ” اصفا التجربة بـ “الحدث الكبير”.

وكانت كوريا الديمقراطية اجرت امس تجربتين متتاليتين لصاروخ موسودان متوسط المدى من/ 2500 / إلى/4000/ كم حيث يمكن لهذا الطراز من الصواريخ إصابة اهداف تمتد من كوريا الجنوبية واليابان كحد ادنى الى القواعد العسكرية الاميركية في جزيرة غوام في المحيط الهادئء كحد اقصى.

في ردود الافعال على اختبار الصاروخ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي “إن التجربتين يفترض أن تسرعا جهود الاسرة الدولية لاحباط ما اسماه برنامج التسلح “غير الشرعي” لكوريا الديمقراطية فيما أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن هذا النوع من التجارب “غير مقبول ” في حين دعت الصين إلى استئناف المحادثات بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي كما بدا مجلس الامن الدولي بدراسة هذا الموضوع.

وكانت كوريا الديمقراطية اجرت في كانون الثاني الماضي اختبارا ناجحا لاطلاق قنبلة هيدروجينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency