شركة تيخماش الروسية تعتزم إنتاج معدات جديدة لإزالة الألغام استنادا إلى تجربة نزع الألغام في مدينة تدمر

موسكو-سانا

أعلن سيرغي روساكوف المدير العام لشركة تيخماش التابعة للمجمع الصناعي الروسي روستيخ أن الشركة تعتزم انتاج معدات جديدة لإزالة الألغام استنادا إلى تحليل تجربة عملية نزع الألغام في مدينة تدمر.

وقال روساكوف في مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام لمعهد البحوث العلمية الهندسية الروسية إيغور سميرنوف اليوم في موسكو إن جنود قوات الهندسة الروس استخدموا في عملهم في سورية بإزالة الألغام للوقاية من الإصابات اللباس العسكري الميداني المصنع وفق دراسات معهد البحوث العلمية الهندسية موضحا أنه بناء على تحليل معطيات استخدام هذه الأطقم والذي أجري بالاشتراك مع إدارة قوات الهندسة يجري التخطيط لتحديث وتطوير وسائل جديدة لإزالة الألغام.

بدوره أعلن سميرنوف أن خبراء المتفجرات الروس تمكنوا من إزالة الألغام في مدينة تدمر السورية باستخدام المعدات الحديثة ومن دون أي خسائر في الأرواح.

وقال سميرنوف إن “تخليص تدمر من الألغام والمتفجرات قام به خبراؤنا باستخدام أطقم عسكرية ميدانية قمنا بتصميمها وانتاجها ما سمح تجنب وقوع أي حوادث جانبية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت خلال جسر تلفزيوني بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس قوات المهندسين الروسية في تدمر الفريق يوري ستيفيتسكي في نيسان الماضي الانتهاء من تفكيك جميع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة تدمر الأثرية قبل إحكام السيطرة عليها من قبل وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة في 27 آذار الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تفكيك عبوات ناسفة زرعها إرهابيون في ريف تدمر الشرقي