محافظ حمص: الإسراع بتأهيل بعض المنازل في حي القصور تمهيدا لعودة المهجرين

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي اليوم ضرورة الإسراع بإنجاز أعمال مشروع تأهيل بعض المنازل في حي القصور بالمدينة تمهيدا لعودة الأهالي المهجرين جراء الإرهاب إلى بيوتهم.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ على عدد من الشوارع والبيوت في حي القصور ومركز تحويل الكهرباء بالحي وثانوية الشهيد عبد الحميد الحراكي للبنات حيث استمع من القائمين على إنجاز أعمال التأهيل من مديري المؤسسات المعنية في المياه والكهرباء إلى واقع تنفيذ الأعمال و تأمين كل الخدمات الأساسية للعائدين إلى منازلهم.

وأشار البرازي في تصريح للإعلاميين إلى مساعي كل المؤسسات الخدمية بالمحافظة لتنفيذ الأعمال المطلوبة لتأهيل البنى الأساسية من شبكات المياه والهاتف والكهرباء والنظافة للمنطقة لكونها بحاجة الى جهود كبيرة بسبب حجم التخريب جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية لافتا إلى أن الجهود حاليا تتركز على عودة أكبر عدد من الأهالي المهجرين إلى الحي.

ودعا جميع المهجرين بالمحافظة وخارجها للعودة والاستفادة من التعويضات التي حددتها لجنة الإعمار بنسبة ما بين 30 و 40 بالمئة إضافة إلى التنسيق والتعاون بين المحافظة والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية لدعم استقرار الأهالي العائدين منوها بالتعاون المستمر والدائم بين المحافظة والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية.2

بدوره أشار مدير فرع الشركة العامة للكهرباء بحمص المهندس مصلح الحسن إلى مساهمة فرع الشركة في إعادة التأهيل من خلال وضع مركزي تحويل للكهرباء بالحي.

وأضاف إنه تم إنجاز شبكتي التوتر المنخفض والمتوسط ومراكز التحويل التي أصبحت جاهزة في المناطق التي من المتوقع عودة المواطنين إليها بتكلفة إجمالية للأعمال المنفذة بلغت نحو 36 مليون ليرة داعيا المواطنين أبناء الحي إلى المبادرة بتقديم طلبات لتزويدهم بالكهرباء حال عودتهم.

من جهته لفت مدير فرع المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس حسن حميدان إلى أن الورشات الفنية بالمؤسسة قامت بتأهيل الجزء المقرر عودة الأهالي إليه منذ ستة اشهر و تم تركيب عدادات للمواطنين الذين راجعوا المؤسسة وإمكانية إيصال المياه لكل من يرغب بالعودة إلى منزله بعد الانتهاء من عمليات التأهيل.

مدير النظافة في مجلس مدينة حمص طلال العلي أشار إلى مساهمة ورشات النظافة بترحيل الأنقاض بدءا من شارع عبد الغني العريسي ولنحو 20 شارعا باتجاه الشمال حيث تم فتح الشوارع الرئيسية والفرعية وترحيل الأنقاض من الشوارع تمهيدا لإنجاز أعمال التأهيل للبنى الأساسية إضافة إلى ترحيلها من بيوت المواطنين لافتا إلى استمرار العمل بباقي أجزاء الحي للقسم الذي سيشهد عودة للأهالي قريبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …