لاريجاني: السعودية تقوم بإجراء اتصالات مع تنظيمات إرهابية شرق إيران لإثارة الفوضى في البلاد

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن نظام بني سعود يقوم بإجراء اتصالات مع زمر إرهابية شرق إيران لإثارة الفوضى والبلبلة في البلاد.

وقال لاريجاني في كلمة له اليوم خلال مؤتمر أسبوع القضاء في إيران إن “السعوديين أجروا اتصالات مع بعض الزمر الإرهابية شرق البلاد كما أجرى بعض المناهضين للثورة الإيرانية اتصالات مع زمر إرهابية في غرب البلاد لإثارة الفوضى” مؤكدا على العمل لإفشال محاولات أعداء إيران الرامية إلى زعزعة قوتها من الداخل.

وأشار لاريجاني إلى أن اختلاق الأزمات في المنطقة تحول إلى سياسة وقال إن “السعوديين وبسبب فشلهم في اليمن ويأسهم من سلوكياتهم الدبلوماسية لا يرون سبيلا سوى إثارة الأزمات في المنطقة إذ أنهم يختلقون الأزمات لبعض دول المنطقة ويعملون لتقسيم دول أخرى”.

وحذر لاريجاني من انتشار الإرهاب والتيارات الإرهابية في المنطقة وخطرها على استقرار المنطقة وأمنها.

وحول الاتفاق النووي أوضح لاريجاني أن هناك مآخذ على الغرب في تنفيذ الاتفاق من ضمنها ما يتعلق بإزالة الحظر المفروض على إيران والقضايا المصرفية مشيرا إلى العراقيل التي يختلقها الغرب في مسار توظيف الاستثمارات الأجنبية في إيران حيث تقف الخزانة الأميركية وراء ذلك كما يسعى الغرب لوضع إجراءات حظر أخرى ضد إيران.

وأكد لاريجاني أن الغربيين وضمن تنفيذهم الاتفاق النووي يسعون للتواجد العسكري بقوة في المنطقة ويقدمون ضمانات لبعض دول المنطقة ويبيعونها كميات كبيرة من الأسلحة خاصة السعودية.

واعتبر لاريجاني أن الأميركيين ورغم إعرابهم عن القلق من التوتر الحاصل بين إيران والسعودية إلا أنهم لا يسوؤهم ذلك كثيرا وهم مرتاحون منه في قرارة أنفسهم.

من جهة أخرى أكد لاريجاني في تصريح له اليوم أن تحرير القدس الشريف يعتبر من آمال المسلمين كلهم ومن القضايا الاستراتيجية بالنسبة لإيران وقال “إن يوم القدس العالمي هو يوم اليقظة وتواجد الشعب في الساحة سيؤثر على مستقبل القضية الفلسطينية”.

وأضاف يجب ألا نتصور أن مشاركتنا في مسيرات يوم القدس العالمي ليست لها أهمية بل أن هذا التواجد يدل على إرادة الشعوب لحل القضية الفلسطينية التي واجهت تحديات كثيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن أداء بعض الدول الإسلامية أدى إلى إضعاف مكانتها وإن “اسرائيل” استغلت هذه المسألة كما لفت الى تهافت بعض الدول الإسلامية على إقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وأكد لاريجاني على أنه من هذا المنطلق يظهر دور الشعوب التي بإمكانها أن تغير الظروف حتى لا يتصور الكيان الصهيوني أن تصرفات بعض الدول والتنظيمات تعتبر من مواقف الإسلام مؤكدا أن القضية الفلسطينية تشكل المسألة الرئيسية بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …