وزارة الدفاع الروسية تدعو الولايات المتحدة لوقف الأنشطة الخطرة وغير المهنية

موسكو-سانا

دعت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة الأمريكية لوقف “الأنشطة الخطرة وغير المهنية واحترام القوانين” وذلك بعد الحادث الذي وقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط بالتقارب الخطير الذي جرى بين السفن الحربية الروسية والأمريكية.

ونقلت سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان “نناشد شركاءنا الأمريكيين وقف الأنشطة الخطرة وغير المهنية والتقيد الدقيق بالقانون الدولي لتفادي حالات مماثلة في المستقبل”.

وفي السياق ذاته نفت وزارة الدفاع الروسية ادعاءات الولايات المتحدة بأن السفينة التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي شكلت خطرا على حاملة طائرات “هاري ترومان” الأمريكية.

وقالت الوزارة “كل التصريحات حول محاولة سفينة “ياروسلاف مودري” الروسية عرقلة عملية حاملة طائرات “هاري ترومان” تعتبر غير مهنية وسفينة الحراسة الروسية كانت توجد على بعد أكثر من 5 أميال بحرية ولم تشكل أي خطر على مناورات حاملة الطائرات الأمريكية.

ووصفت الوزارة تصريحات البنتاغون التي نشرتها وسائل الإعلام ردا على القلق الذي أبدته وزارة الدفاع الروسية إزاء الأعمال الخطيرة لمدمرة “غريفلي” الأمريكية بأنها تدعو للأسف.

وكانت مدمرة “غريفلي 17” الأمريكية اقتربت قبل يومين الى مسافة خطيرة من سفينة “ياروسلاف مودري” الحربية الروسية في البحر المتوسط خارقة بذلك

القواعد الدولية الخاصة بالحيلولة دون اصطدام السفن الأمر الذي احتجت عليه موسكو ودعت واشنطن للالتزام بالقواعد الناظمة في هذا الإطار منعا لوقوع حوادث مشابهة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم

موسكو-سانا استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي