أعمال يدوية ورسومات في معرض فني لمجموعة نبض بجرمانا

ريف دمشق-سانا

تضمن المعرض الفني الذي أقامته مجموعة نبض للتنمية في مقر المجموعة بجرمانا عددا من المجسمات الفنية والمكونات التي صنعت بطريقة تدوير ورق الجرائد مع المعالجة بالمواد الكيماوية إضافة بعض المنسوجات الفنية اليدوية التي عبرت عن تقنية فنية عالية بطريقة نسجها.

المعرض الذي يحمل عنوان “أعمال يدوية للأمهات ورسومات لأطفال”هو الأول من نوعه لمجموعة نبض شاركت فيه سيدات متطوعات في المجموعة فضلا عن أطفال.8

وقالت المشرفة على المعرض رندة عبيد “ختلفت المعاني الفنية في هذا المعرض لأنه شمل العديد من الآراء والمشاركات والتطلعات التي عبر عنها أصحابها سواء بتشكيل المجسمات عبر تدوير ورق الجرائد أو نسيج الألبسة كنموذج فني عريق يحقق فوائد معنوية ومادية”.

في حين رأت المدربة ألطاف فاهمه ان الموهبة الفنية لدى المشاركات تاحت لهن تقديم حصيلة ما تعلموه سواء كان في تدوير ورق الجرائد واستخدام الغراء والمواد المثبتة والحافظة وفق التقنية التي تمتلكها كل شاركة.

وأشارت المدربة على النسيج بالسنارة راغوسا الريلع أن النسيج بالسنارة يحتاج إلى موهبة تتطور عبر التدريب مع استخدام الناسجة للتخييل والخيال صولا إلى فن مبتكر ولافت.9

وبينت عضو إدارة تجمع نبض للتنمية سوسن أبو رسلان أن الغاية من هذه لمعارض هو العمل على التنمية الثقافية والاجتماعية وخلق مجتمع يتحدى لواقع لمواجهة تداعيات الحرب الإرهابية إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالمواهب الثقافية والفنية الرافدة لثقافتنا الوطنية.

وقالت المشاركة نسيم سيف “اركت بعدد من المنسوجات بالسنارة إضافة إلى لمكونات الفنية الورقية حيث جمعت بين الأسلوبين” مبينة أن النسيج وتدوير الورق هو فن رفيع يحتاج إلى أصول ومقاييس وخبرة بالتنسيق اللوني والشكلي وأن كلا منهما فن حقيقي لا يقل عن النحت والفن التشكيلي.

يشار إلى أن مجموعة نبض تأسست سنة 2014 من فريق يضم شبابا مؤهلين في مجالات مختلفة يعمل على مستوى مدينة جرمانا للمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية في المجالات الاجتماعية والتعليمية والتثقيفية في المجتمع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البرتغال تهزم تركيا بثلاثة أهداف وتتأهل لدور الـ 16 في بطولة أمم أوروبا

برلين-سانا حسمت البرتغال تأهلها الى دور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 …