تكثيف دوريات التموين على أسواق درعا وتحديد محطات الوقود والمشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال العيد

درعا-سانا

اتخذت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا جملة من الاجراءات لضبط الاسواق خلال عيد الفطر السعيد من خلال تكثيف دوريات التموين والرقابة لحماية المواطن من اي عملية استغلال.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا لؤي المصطفى في تصريح لمراسلة سانا اليوم انه سيتم تسيير بمعدل 3 دوريات يوميا في كل من مدن درعا وازرع والصنمين مع وجود مناوبين طوال ايام العيد في المدن المذكورة وهم جاهزون لتلقي الشكاوى من المواطنين ومعالجتها فورا.

ولفت المصطفى الى ان محطات الوقود المناوبة خلال العيد في مدينة درعا هي محطات الزراعة والبانوراما والشعب والزعبي مناوبة يوم الاربعاء وفي مدينة ازرع محطة امين العبيد ومحطة الرابطة الفلاحية في بلدة جباب مناوبتين يوم الخميس ومحطة بهجت الجباوي في الصنمين ومحطتي الغزالي والطحان على الاتوستراد الدولي مناوبة يوم الجمعة.

وبين المصطفى ان دائرة حماية المستهلك نظمت خلال شهر رمضان المبارك 222 ضبطا تموينيا تتضمن عدم اعلان الاسعار والبيع بسعر زائد والاعلان بسعر زائد وعدم ابراز فواتير نظامية وعدم وجود بيانات وعدم اعلان بدل الخدمات وتقاضي زيادة في الاجور وانتهاء الصلاحية مشيرا الى انه تمت احالة 10 مخالفين الى القضاء وسحب 29 عينة من المواد المختلفة أما الشكاوى المقدمة من المواطنين فبلغت 6 شكاوى.

من جهة ثانية أكد مدير صحة درعا الدكتور عبدالودود الحمصي جهوزية جميع المشافي والمراكز الصحية في المحافظة على مدار الساعة لاستقبال اي حالة مرضية او اسعافية خلال فترة العيد موضحا ان مشافي درعا الوطني وازرع والصنمين والعيادات الشاملة في كل من مدينتي درعا والصنمين مناوبة على مدار الساعة كذلك جميع المراكز الصحية في مدينة درعا باستثناء مركز الضاحية بدرعا مناوب حتى الثامنة مساء.

ولفت الحمصي الى ان المديرية وجهت دائرة الامراض البيئية والمزمنة لتشكيل فريق تقص وبائي ومراقبة المطاعم والمقاهي ومصانع الأغذية والاستراحات للتأكد من توافر الشروط فيها وسلامة العاملين وحيازتهم البطاقات الصحية والتزامهم بالقواعد الصحية اضافة الى منع الباعة الجوالين من تقديم المشروبات غير المصنعة اليا او تقديم الخضار الملوثة وغير الناضجة مع السندويش والمأكولات المكشوفة ومراقبة مياه الشرب وسحب عينات منها للتاكد من وجود الكلور فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 43 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي

درعا-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال الأسبوع الحالي 43 ضبطاً