مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: الكيان الصهيوني مسؤول عن اتساع حدة الارهاب والعنف بالمنطقة

طهران -سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن الكيان الصهيوني يتحمل مسؤولية تصاعد حدة الإرهاب والعنف في المنطقة بسبب ممارساته الإجرامية والتعسفية.

وقال خوشرو في كلمة له خلال اجتماع المصادقة على المراجعة الخامسة للاستراتيجيات العالمية لمكافحة الإرهاب في الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة الماضية إن “الإرهاب قضية متعددة الأبعاد تحتاج مكافحتها الى خطة شاملة وتعاون حقيقي على الصعيدين الإقليمي والدولي” معربا عن ادانة بلاده للاعتداءات الارهابية الاخيرة التي شهدتها سورية والعراق ولبنان وعدد من دول المنطقة.

وأوضح خوشرو أن الإجراءات الدولية لمكافحة الإرهاب يجب أن تكون متناسقة مع مبادئء ميثاق الأمم المتحدة وبرضى الدول والحكومات المعنية مؤكدا ان عدم الالتزام بهذه المبادئء يشكل انتهاكا لوحدة الاراضي والسيادة الوطنية لهذه الدول.

وشدد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة على رفض بلاده أي مقارنة بين الجهود المشروعة للشعوب الرازحة أراضيها تحت الاحتلال وبين الإرهاب مبينا ان قيام بعض الحكومات باتهام دول أخرى بالقيام باعمال إرهابية هي ممارسات نابعة من اغراض سياسية وتتعارض مع القانون الدولي ومن شأنها أن تضعف الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب.

ولفت خوشرو إلى أن الكيان الصهيوني تاسس على أساس التهديد والإرهاب واحتلال الأراضي وهو العنصر الرئيسي للارهاب الحكومي ومسؤول عن العديد من الاغتيالات ويمثل السبب وراء تصاعد حدة العنف والإرهاب في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency