اكتشف فوائد تناول ثمرة إجاص يوميا

حمص -سانا

يقول خبراء التغذية أن هناك أسباب كثيرة تشجع على تناول ثمرة اجاص يوميا حيث توفر حاجة الجسم من الألياف وتفيد في الوقاية من سرطان الثدي والقولون والمعدة وأمراض القلب وهشاشة العظام وداء السكري.

خبيرة التغذية سناء ابراهيم تبين في حديث لنشرة سانا الصحية أن الإجاص يحتوي على فيتامينات / أيه وسي وكي وب2 وب6 ومادة البكتين الضرورية لخفض الكولسترول فضلا عن حامض الفوليك والألياف والعديد من المعادن المهمة لصحة الدماغ وجهاز المناعة.

وتضيف خبيرة التغذية ان الأجاص يحتوي على مادة البورون التي تساعد في حفظ الكالسيوم في الجسم وتحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام إضافة لحامض هيدروكسي سيناميك الذي يحفظ المعدة ويقلل احتمالات الإصابة بسرطان المعدة والرئة ومادة كيرسيتين وهي مضاد أكسدة فعال له القدرة على حماية الشرايين مما يحد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

ويفيد الاجاص حسب ابراهيم في تحسين حركة الأمعاء ومنع حدوث الإمساك ويعتبر مدرا للبول ويؤءمن الطاقة للجسم بشكل سريع لسهولة امتصاص الجلوكوز في الجسم ويسهم في السيطرة على داء السكري من النمط الثاني لاحتوائه نسبا عالية من الألياف كما يعتبر جيدا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لتخفيف الوزن.

ويسمى الاجاص بالثمرة الآمنة وتبين خبيرة التغذية أنه من الفواكه الاولى التي يتناولها الطفل كونها الأقل بين الثمار التي تنتج استجابة تحسسية فضلا عن انها مفيدة جدا للحوامل خصوصا في الاسابيع الأولى لاحتوائها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة كالفولات.

انظر ايضاً

أكثر من 119 ألف شجرة إجاص مثمرة أنتجت حتى الآن 2751 طناً في اللاذقية الموسم الحالي

اللاذقية-سانا قدرت مديرية الزراعة باللاذقية المساحات المزروعة بأشجار الإجاص في المحافظة بنحو 290 هكتارا وبعدد …