فعالية لجمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء بمناسبة اليوم العالمي للسكان

السويداء-سانا

نظم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان تضمنت جملة من الندوات التوعوية في عيادات الجمعية بمدينة السويداء ومنطقة الشقراوية وقريتي عرى ومجادل بمشاركة مجموعة من النساء والفتيات المستفيدات من خدمات الجمعية.

وأشارت رئيسة فرع الجمعية خلال الندوة التي اقيمت في عيادة الجمعية بمدينة السويداء اقبال حامد إلى حق المرأة في التعليم والتوعية بمخاطر الزواج المبكر وحمل المراهقات وما ينتج عنهما من عواقب على صحتهن ومستقبلهن.

وأشارت المرشدة النفسية وعد ملاك إلى سبل تمكين المرأة بالمجتمع وأشكال هذا التمكين وأهدافه ومعوقاته فيما لفتت الطبيبة النسائية نهى عكوان إلى مفهوم الصحة الإنجابية ومحاورها المتعلقة بتنظيم الأسرة والأمومة الآمنة وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة بالجنس وأهمية الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

وتطرقت القابلة القانونية ماجدة كنج إلى مخاطر الزواج المبكر والمشاكل التي يسببها وسبل الحد منه عبر تمكين المرأة في اتخاذ القرار بما يخص الزواج فيما لفتت المرشدة الاجتماعية غصينة صلاح إلى الأمراض المنقولة جنسيا وكيفية الوقاية منها مع تعريف بخدمة الاختبار الطوعي المقدم حول مرض الإيدز في الجمعية.

وأوصى مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بموجب قراره 89/46 في عام 1989 أن يحتفل المجتمع الدولي باليوم العالمي للسكان في 11 تموز من كل عام وذلك بغرض تركيز الاهتمام على الطابع الملح للقضايا السكانية وأهميتها في سياق خطط التنمية الشاملة وبرامجها والحاجة لإيجاد حلول لهذه القضايا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يوم طبي مجاني للأطفال ضمن حملة (تشارك بالخير) بالسويداء

السويداء-سانا نظّم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء ومؤسسة النصر للأعمال