محافظ القنيطرة: دعم الوحدات الإدارية وتأمين مياه الشرب لتجمعات النازحين بريف دمشق

القنيطرة-سانا

طالب رؤساء الوحدات الإدارية في القنيطرة بزيادة الاعتمادات لصيانة آليات ومعدات النظافة ونقل القمامة ومعالجة النقص في كميات مياه الشرب في عدد من تجمعات النازحين بريف دمشق واستبدال بعض خطوط مجرور الصرف الصحي وزيادة الدعم المالي للبلديات جراء ارتفاع أسعار المازوت لتتمكن من تقديم الخدمات للمواطنين.

ودعا محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال لقائه اليوم رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة إلى البحث عن موارد مالية واستثمارات اقتصادية وإيجاد البدائل والحلول للكثير من المتغيرات في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية والبحث عن مصادر مالية لتأمين تمويل البلديات لتستطيع تقديم الخدمات للمواطنين لافتا إلى أن المحافظة وزعت مبالغ مالية بقيمة 52 مليون ليرة تعويضات للمواطنين المتضررين جراء الأعمال الإرهابية.

وطلب المحافظ من مؤسسة مياه الشرب بالقنيطرة تأمين مياه الشرب للمواطنين خاصة في تجمعات النازحين بريف دمشق وزيادة الاهتمام بموضوع النظافة العامة وترحيل القمامة ورش المبيدات الحشرية مؤكدا أن المحافظة على استعداد لتعيين عدد من عمال النظافة في أي وحدة إدارية ضمن المناطق الآمنة.

رئيس بلدية جديدة الفضل محمد فرج أوضح حاجة التجمع إلى زيادة كميات مياه الشرب لتغطية الحاجة إليها وتركيب مناهل جديدة على خزانات ضخ المياه في التجمع لتأمين المواطنين بمياه الشرب لافتا إلى تنفيذ مشروع لخطوط الصرف الصحي بقيمة 52 مليون ليرة على نفقة المنظمات الدولية المانحة بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي ومؤسسة الصرف الصحي.

بدوره أشار رئيس بلدية عرطوز الظهرة بريف دمشق إلى تدني نسب كميات مياه الشرب الواصلة إلى التجمع ودعم واردات البلدية للحد من تأثير الفروقات على مادة المازوت بعد الزيادة الأخيرة عليها للإسهام في ترحيل القمامة من التجمع إلى مطب قطنا للقمامة.

ولفت رئيس بلدية البطيحة إلى تحسن الواقع الخدمي في التجمع سواء من ناحية النظافة أو مياه الشرب وترميم عدد من المدارس.

كما طالب رئيس الوحدة الادارية في خان ارنبة بالسماح بترحيل القمامة إلى محطة القمامة القريبة من البلدة وتكليف إدارة النفايات الصلبة بترحيلها إلى معمل النفايات في منطقة الحلس الأمر الذي من شأنه التوفير في مادة المازوت والوقت.

من جهته طالب رئيس بلدية الكوم بترميم الطريق العام واستكمال تنفيذ بعض خطوط الصرف الصحي في البلدة في حين أوضح مدير مؤسسة مياه الشرب بالقنيطرة المهندس أمين الشمالي أن أسباب انخفاض نسب مياه الشرب في عدد من التجمعات مثل جديدة الفضل وعرطوز الظهرة يعود إلى انخفاض كميات المياه المستجرة من خط مياه ريمة التابع لمؤسسة ريف دمشق إضافة إلى إجراء الصيانة لعدد من آبار مشروع يوسف العظمة خلال الأيام الماضية مبينا أن واقع المياه سيعود كما كان سابقا قبل أعمال الصيانة.

وأوضح مدير مؤسسة الصرف الصحي المهندس هشام الفندي أن المؤسسة تقوم بالتواصل مع بعض المنظمات الدولية المانحة كاللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الدولية لتنفيذ العديد من مشروعات الصرف الصحي سواء استبدال بعض الخطوط أو صيانتها خاصة في بعض التجمعات بريف دمشق التي تعاني من زيادة الضغط على الشبكة جراء هجرة مئات العائلات من المناطق الساخنة إلى هذه التجمعات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين الأسمدة ومازوت الري وتسويق التفاح والعنب أهم مطالب فلاحي القنيطرة

القنيطرة-سانا تركزت مطالب الفلاحين في محافظة القنيطرة خلال لقائهم مع وزير الزراعة المهندس محمد حسان …