انتصارات المقاومة الشعبية في سورية … محاضرة في ثقافي حمص

حمص -سانا

تناولت الباحثة الاجتماعية فضة نعمة في محاضرة استضافها المركز الثقافي بحمص موضوع نضال الشعب السوري ضد الاعتداءات التي تعرض لها عبر العصور.

وأوضحت نعمة في محاضرتها التي جاءت بعنوان “انتصارات المقاومة الشعبية في سورية” أن رسالة سورية منذ خمسة آلاف عام كانت “حطم سيفك وتناول معولك واتبعني لنزرع السلام والمحبة في كبد الأرض وأنت سوري وسورية مركز الأرض” لافتة إلى أن هذه الرسالة تؤكد أن من حق الشعب السوري الاعتزاز بوطنه الذى احتضنه وبفضله غدا النسيج الاجتماعي والثقافي والديني السوري أشبه بلوحة فسيفسائية في غاية الجمال من حيث تنوع الألوان والأشكال.

ونوهت نعمة بنساء سورية المقاومات اللواتي ناضلن إلى جانب الرجل وسطرن بطولات يشهد لها التاريخ ومنهن الصحفية المناضلة ماري عجمي التي ظهرت بطولاتها عقب إعدام خطيبها مع شهداء السادس من أيار ثم جاءت البطلة نازك العابد التي خرجت زميلاتها الدمشقيات وأسسن جمعية لإسعاف الجرحى عرفت باسم نور الفيحاء والمجاهدة زكية هنانو التي رافقت شقيقها المجاهد البطل ابراهيم هنانو في مسيرة نضاله والبطلة فضة أحمد حسين التي رافقت ايضاً الشيخ المجاهد صالح العلي في ثورته ضد الانتداب الفرنسي.

ثم تحدثت المحاضرة عن نشأة المقاومة الشعبية في سورية في ظل الأزمة الأخيرة والتي انخرط فيها الشعب السوري لمساندة جيش بلاده في معركته ضد الإرهاب.

ورأت نعمة في ختام محاضرتها ان الحروب القادمة ستأخذ شكلا الكترونيا داعية إلى التيقظ حيالها والصمود في مواجهتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency