لاريجاني يدعو إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب

طهران – سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الإرهاب ليس أمرا تكتيكيا يمكن القضاء عليه من خلال بعض الغارات الجوية وإنما لا بد من تعاون دولي لمواجهته داعيا إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء عليه.

من جهة أخرى بين لاريجاني خلال لقائه رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسف في طهران اليوم أن إيران قادرة على أن تكون مصدرا لتوفير الطاقة إلى أوروبا وقال “على الاتحاد الأوروبي أن يسعى لحل القضايا العالقة بشأن التعامل مع إيران لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الجانب” مشيرا إلى العلاقات القديمة والمستدامة بين إيران وبلغاريا موضحا أن الظروف اصبحت متاحة اليوم لتعزيز هذه العلاقات.

بدوره أكد بوريسف أن بلاده قادرة على أن تقوم بدور فاعل في تنمية العلاقات الإيرانية الأوروبية وذلك في ظل الظروف التي تحكم أوروبا اليوم داعيا إلى ضرورة حل جميع المشاكل التي تقف عائقا أمام التعاون التجاري بين البلدين.

لاريجاني يدعو جميع العراقيين للتلاحم من أجل إرساء الأمن التام في العراق

في سياق آخر جدد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني التأكيد على عزم بلاده مواصلة مكافحة الإرهاب في المنطقة داعيا العراقيين إلى المزيد من التلاحم الداخلي والوحدة من أجل إرساء الأمن التام في بلادهم.

ونوه لاريجاني خلال لقائه اليوم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق عمار الحكيم بالنجاحات الأخيرة للحكومة والشعب والجيش العراقي في مكافحة الإرهاب.

من جانبه قدم الحكيم عرضا عن الأوضاع الراهنة في العراق والانتصارات التي تحققت ضد الارهابيين.

وكان مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي أكد خلال لقائه الحكيم الليلة الماضية أن العراق سيشهد نصرا كبيرا في المستقبل وسيتم تطهيره كاملا من الإرهابيين بعد استعادة مدينة الموصل العراقية من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي بفضل بفضل بطولات جيشه وشعبه.

وأعرب ولايتي عن أمله في أن يتم اتخاذ خطوات أكبر وأفضل في تقدم الشعب العراقي ليتمكن من أداء دوره الأساسي في مستقبل العالم العربي والأمة الإسلامية.

بدوره أعرب الحكيم عن تقديره لإيران لوقوفها إلى جانب الحكومة والشعب العراقي مؤكدا سعي العراق لحل المشاكل القائمة في البلاد بما فيها المجال الاقتصادي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …