ظريف ينتقد سلوك أميركا إزاء تنفيذ الاتفاق النووي

طهران-سانا

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السلوك الأميركي إزاء تنفيذ الاتفاق النووي الذي وقعته إيران قبل عام مع مجموعة خمسة زائد واحد.

وقال ظريف في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم: “إن الجميع يتحدث عن أن الطرف الأميركي لم يعمل بشكل جيد في تنفيذ الاتفاق النووي” موضحا أن الاتفاق جاء عبر مفاوضات جماعية يشمل مواقف جميع الأطراف ولا يختزل بموقف طرف واحد.

وبشأن وجود مشاكل مع الاوروبيين في تنفيذ الاتفاق أكد ظريف أن هذه المشاكل موجودة بين الأطراف الاوروبية والجانب الاميركي مشيرا إلى أن الاوروبيين على الأغلب قلقون حيال ذلك.

وأوضح ظريف أن العالم بأجمعه يعتبر أن طهران خاضت مفاوضات الاتفاق النووي واستطاعت تثبيت حقوقها النووية وأفضت هذه المفاوضات إلى إلغاء قرارات مجلس الأمن الدولي وإنهاء الحظر الظالم المفروض على طهران الذي كان سيدفع مبيعات النفط الى مستوى الصفر في حال استمراره.

وكانت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد التي تضم الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين إضافة إلى ألمانيا وقعت رسميا في 14 تموز من العام الماضي الاتفاق حول الملف النووي الإيراني ودخل الاتفاق المذكور حيز التنفيذ في السادس عشر من كانون الثاني الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …