الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يعتمد اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعة دمشق وأكاديمية البلغار في روسيا

دمشق – سانا

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته العاشرة على اعتماد اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعة دمشق وأكاديمية البلغار في روسيا وجامعة قازان للهندسة المعمارية والمدنية .

وقرر المجلس في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف إقامة ورشة عمل لتقييم أداء السنة التحضيرية في جميع الجامعات السورية من حيث الخطة الدرسية والمقررات والنظام الدراسي والإجراءات المالية والإدارية والبنى التحتية وآلية فرز الطلاب وغيرها.

كما ناقش المجلس آلية تطوير قبول الطلاب ذوي الإعاقة في الجامعة بما يمكنهم من دراسة الفرع الذي يتناسب وخصوصية وضعهم والتوجيه إلى تحسين وتأهيل البنى التحتية في المؤسسات التعليمية لتتواءم مع واقعهم.

وأكد الوزير نداف خلال الجلسة حرص الوزارة على تطوير منظومة التعليم العالي وفق أولويات التنمية ومتطلبات الجامعات السورية وتأمين مقومات العملية التعليمية وإيجاد الحلول لجميع الإشكالات التي تتعرض لها المنظومة في ظل الأزمة التي تواجه البلاد.

وكان مجلس التعليم العالي أقر في جلسته التاسعة تسوية أوضاع طلاب جامعة حلب الذين استضيفوا في فروع جامعة دمشق بتخييرهم بالتحويل “التوطين” إلى الفرع المستضافين فيه أو العودة إلى جامعتهم الأم كما أصدر التقويم الجامعي للعام الدراسي القادم في المرحلة الجامعية الأولى ودبلوم التأهيل التربوي والدراسات العليا ودبلوم التأهيل والتخصص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …